التخطي إلى المحتوى
الزمالك يفك عقدة 11 عاما ويتغلب على الأهلي في الدوري المصري
الزمالك يفك عقدة 11 عام ويتغلب على الاهلي في الدوري المصري

تمكن الزمالك من الفوز على الأهلي بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعت الفريقان اليوم الخميس الموافق على السادس والعشرين من شهر أبريل الجاري 2018 وذلك على إستاد القاهرة لحساب مباريات الجولة الثامنة والثلاثين من بطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم “المصرية للإتصالات” ليفك بها المارد الأبيض عقدة 11 عاماً لم يتغلب فيها على النادي الأهلي في بطولة الدوري.

أحداث الشوط الاول من مباراة الأهلي والزمالك

بدأ الشوط الاول من مباراة الأهلي والزمالك بداية مثيرة بين الفريقين حيث حاول لاعبوا الأبيض تسجيل هدف مبكر لفك عقدة عدم الفوز على الأهلي والغائب منذ موسم 2007 حيث نجح كابونجو كاسونجو في إضافة الهدف الاول للمارد الابيض في الدقيقة الخامسة بعد أن استغل كرة عرضية من ايمن حفني.

قبل أن تتوتر المباراة بسبب إشتباك حمدي النقاز وعمرو السولية وكذلك طارق حامد مع وليد سليمان ليهدر سعد سمير أولى الفرص المحققة للنادي الاهلي في الدقيقة التاسعة لتثمر محاولات الابيض عن هدف ثاني احرزه ايمن حفني في الدقيقة 21 مستغلاً عرضية زميله النيجيري معروف يوسف.

وحصل حسام عاشور على بطاقة صفراء بسبب الخشونة ضد أيمن حفني قبل أن يحصل أوباما لاعب الزمالك على بطاقة صفراء أخرى نتيجة العنف ضد سعد سمير في الدقيقة 33 لينقذ بعدها محمد الشناوي فرصة الهدف الثالث للزمالك في الشوط الأول.

وقبل نهاية المشهد الأول من لقاء القمة خرج سعد سمير للإصابة وحل بدلاً منه محمد نجيب لتنتهي فعاليات الشوط الاول بين الاهلي والزمالك بتقدم الكتيبة البيضاء بهدفين مقابل لا شيء.

أحداث الشوط الثاني من مباراة الاهلي والزمالك

ومع بداية الشوط الثاني اشرك حسام البدري إسلام محارب بدلاً من حسام عاشور خوفاً عليه من تلقي الكارت الأصفر الثاني ليبعد بعدها دفاع النادي الأهلي عرضية خطيرة من أحمد فتوح قبل أن يوجه جونيور أجاي التصويبة الاولى للنادي الأهلي في الشوط الثاني ووجدها جنش بين أحضانه.

لينقذ جنش ضربة رأس أخرى من البديل إسلام محارب وزادت الضربات الركنية للنادي الأهلي ولكنها لم تشكل أي خطورة تذكر ليجري بعدها الزمالك تغييراً بنزول محمد عنتر على حساب أيمن حفني صاحب الهدف الثاني في الدقيقة 57 وسدد طارق حامد كرتين ولكنها ذهبا أدراج الرياح.

وفي الدقيقة الستين تحصل جونيور أجاي على بطاقة صفراء نتيجة الخشونة على البديل محمد عنتر ليجري الأهلي ثالث تغييراته في الدقيقة 66 بنزول صلاح محسن على حساب كريم نيدفيد اتبعه الزمالك بنزول محمود عبد العاطي دونجا بدلاً من يوسف أوباما.

وفي الدقيقة 72 أحتسب محمد الحنفي حكم اللقاء ركلة جزاء لمصلحة النادي الأهلي نتيجة لمس كاسونجو الكرة بيده ليسجل منها وليد سليمان هدف الأهلي والوحيد وتنتهي مباراة الأهلي والزمالك بفوز الزمالك بهدفين مقابل هدف وحيد.

ترتيب الأهلي والزمالك بعد نهاية المباراة

بهذا الفوز رفع نادي الزمالك رصيده من النقاط إلى 61 نقطة في المركز الثالث بينما توقف رصيد الأهلي بطل الدوري عند النقطة 85 في المركز الأول.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *