التخطي إلى المحتوى
السالمونيلا مرض مدمر يتفشى في 30 ولاية أمريكية ويهدد حياة الملايين
السالمونيلا

حذر المركز الامريكي لمكافحة الأمراض المعروف بإسم سي دي سي من إنتشار مرض مدمر يسبب بعض حالات العدوى المعوية الحادة والتي من الممكن أن تؤدي إلى داء يدعى السالمونيلا وذلك في بيان صحفي نشره المركز عبر موقعه الرسمي عبر شبكة الإنترنت في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت.

مرض مدمر يصيب أكثر من 30 ولاية في أمريكا

وتضمن البيان الصادر من المركز الأمريكي لمكافحة الأمراض أن السالمونيلا تسبب في إصابة 120 شخص حتى الآن وذلك بداية من شهر أكتوبر الماضي في أكثر من 30 ولاية في أمريكا الأمر الذي يجعل المواطنين في حالة هلع وخوف جراء تلك الفيروس القاتل الذي أصاب الولايات المختلفة.

وأكمل المركز الأمريكي لمكافحة الأمراض أن حالة السالمونيلا التي ظهرت على المواطنين في الولايات المتحدة الأمريكية وفسرها الأطباء بسبب وجود خطر وفيروس ناتج عن تناول منتجات من لحوم الدجاج شبه الجاهزة بينما شخص بعض الاطباء أنه العدوى جاءت بسبب لحم القر المفروم وتم سحب 2 مليون كيلو جرام من تلك المنتجات.

ونوه المركز الأمريكي لمكافحة الأمراض المواطنين في الولايات المتحدة الامريكية إلى توخي الحذر وأخذ الحيطة قبل السفر أي بلدة مجاورة خوفاً من الإصابة بمرض وداء السالمونيلا حتى يتم القضاء على جميع الوسائل والتعرف على الأسباب التي تؤدي إلى الإصابةبمثل هذا المرض.

ما هو مرض السالمونيلا ؟

ويعتبر السالمونيلا واحد من الامراض البكتيرية التي تنتشر وتصيب السبيل المعوي بالإضافة إلى أن هذا المرض يعيش داخل الامعاء البشرية وكذلك الامعاء الحيوانية ويتم إراقه تلك البكتريا عن طريق البراز في الوقت الذي غالباً ما يصاب البشر فيه بسبب إستخدام مياه ملوثة أو تناول وجبات فاسدة.

ولا يعاني الأشخاص المصابين بتلك المرض في العادة من أي أعراض بينما من الممكن أن يعاني بعض الأشخاص من وجود إسهال وحمى ومنهم من تظهر عليه علامات تشنج البطن في فترة زمنية تبدأ من ثمانية ساعات ومن الممكن أن تستمر إلى 72 ساعة كاملةً.

ومن الأعراض الأخرى التي يعاني منها الشخص مريض السالمونيلا وجود جفاف شديد الأمر الذي يتطلب على الفور تدخل الأطباء وحصول المريض على الراحة الفورية كما أنه في حالة تدهور الحالة من الممكن أن يصاب الشخص بمضاعفات تهدد حياته إذا إنتشر المرض خارج الامعاء وفي وقت السفر إلى بلاد ذات مرافق صحية سيئة الأستخدام.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.