التخطي إلى المحتوى
السيرة الذاتية لخطيب يوم عرفة الدكتور حسين آل الشيخ
السيرة الذاتية لخطيب يوم عرفة الدكتور حسين آل الشيخ

أعلنت إمارة منطقة مكة المكرمة بناء على توجيهات الملك سلمان بن عبد العزيز تكليف الدكتور حسين آل الشيخ للقيام بخطبة يوم عرفة للعام الجاري 1439 هــ وفي السطور المقبلة ينشر لكم سعودي فايف السيرة الذاتية للدكتور حسين آل الشيخ.

من هو حسين آل الشيخ خطيب يوم عرفة ؟؟

ويرجع نسب الدكتور حسين بن عبد العزيز بن حسين آل الشيخ المعروف بكنية “حسين آل الشيخ” إلى الشيخ محمد بن عبد الوهاب ويعمل حالياً خطيب للمسجد النبوي بالإضافة إلى عمله كققاضي في المدينة المنورة.

نشأته

وفيما يخص نشأة الدكتور حسين آل الشيخ فإنه منذ الصغر وهو يطلب العلم ودرس في المدارس المتوسطة وإنتقل منها إلى المدرسة الثانوية قبل أن يلتحق بكلية الشريعة الموجودة في الرياض وتخرج منها وحصل على تقدير عام إمتياز.

دراسته

بعد تخرجه من كليه الشريعة قرر الإلتحاق بالمعهد العالي للقضاء ونجح في الحصول على درجة الماجستير بنفس التقدير العام إمتياز وقام بتقديم رسالة الدكتوراة الخاصة به والتي جاءت بعنوان القواعد الفقهية للدعوى وحصل عليها بإمتياز مع مرتبة الشرف.

وفيما يخص المرحلة التعليمية الخاصة بالدكتور حسين آل الشيخ فإنه قد تتلمذ على يد الشيخ فهد الحميد وأخذ التوحيد وزاد المعاد عنه وفي الفقة والحديث تتلمذ على يد الشيخ عبدالله الجبرين بالإضافة إلى الشيخ عبدالعزيز الداود.

كما حضر حسين الكثير من دورس الفقه للشيخ عبدالله الغديان وكذلك الشيخ عبد العزيز بن باز وألقى الكثير من الدروس في الفقة والحديث بالإضافة إلى التوحيد والقواعد وبعض المحاضرات المختلفة التي ألقاها في الجامع الكبير وغيره من مساجد المملكة العربية السعودية.

حياته المهنية

تم تعيينه ملازم قضائي في العام 1406 هـــ قبل أن يتم ترقيته إلى منصب قاضي في العام 1411 هـــ في المحكمة الكبرى الموجودة في نجران ونقل إلى المحكمة الكبرى في الرياض في العام 1412 هـــ قبل أن ينتقل إلى المحكمة الكبرى في المدينة المنورة في 1418 هـــ ليتم تعيينه مؤخراً كإمام وخطيب للمسجد النبوي.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.