التخطي إلى المحتوى
الشركة السعودية للكهرباء تطلق خدمة حسابي لتسجيل الفواتير بإسماء المستفيدين

أعلنت الشركة السعودية للكهرباء اليوم الأثنين إعتزامها أن تطلق خدمة حسابي وذلك من أجل إصدار الفواتير بإسماء المستفيدين النهائيين من الخدمة وذلك بداية من شهر يناير للعام المقبل 2019.

حسابي خدمة جديدة من الشركة السعودية للكهرباء

وفي التفاصيل الخاصة بإطلاق خدمة حسابي فإن الشركة أكدت أن تنفيذ مشروع تحديث بيانات المستفيدين سوف يتم تحديده بناء على الشخص المستفيد الفعلي من إطلاق الخدمة الكهربائية مع تحديد بعض المسؤوليات المالية التي تم ترتيبها على إستهلاك الكهرباء.

ومن الخدمات التي سوف توفرها خدمة حسابي للمستفيدين أن يتم نقل الفاتورة التي سوف تصل إلى المستخدمين بشكل دوري كل شهر إلى إسمه عن طريق تحديث البيانات بصورة آليه على ثلاثة مراحل كالآتي :-

  • المرحلة الأولى هي تحديث التجريبي إعتباراً من اليوم وحتى نهاية شهر نوفمبر الجاري.
  • المرحلة الثانية إنشاء مرحلة إختيارية حتى شهر ديسمبر القادم.
  • المرحلة الثالثة والأخيرة هي المرحلة الإلزامية تبدأ من شهر يناير 2019 حتى إيقاف تدفق خدمة التيار.

وكانت الشركة السعودية للكهرباء قد أكدت أنه في حالة عدم تحديث البيانات مع حلول موعد سداد أول فاتورة من صباح اليوم الأول من العام المقبل 2019 سوف يتم إيقاف تدفق خدمة التيار.

ومن المميزات التي تتوفر عليها خدمة حسابي أنه تمكن صاحب الحساب منتفعيل حسابه ونقله في حال إنتقل من سكن إلى سكن آخر سواء كان هذا الشخص مستأجر أو مالك كما تتيح الخدمة للشخص المستفيد حق تعطيل الحسابات أو الإلغاء النهائي لها في حالة رغبة وقف الخدمة لأي سبب من الأسباب.

وأقرت الشركة أنه سوف يتم تعميم خدمة تحديث البيانات لجميع الأشخاص والفئات التي سوف تستفيد من الخدمات الأمر الذي يعني أنها سوف تشمل جميع القطاعات مثل :-

  • القطاع السكني
  • القطاع الصناعي
  • القطاع الزراعي
  • القطاع الصحي
  • القطاع التعليمي

كما تشمل تلك الخدمات الأشخاص والمواطنين من أصحاب مجلس التعاون الخليجي والأشخاص المقيمين بالإضافة إلى الزائرين كما أن تحديث البيانات تشمل الشخصيات الإعتبارية وبعض مؤسسات الدولة والمشآت الأهلية والجهات شبة الحكومية.

ونوهت الشركة أن جميع الخطوات الخاصة بتحديث البيانات سوف تتم بصورة إلكترونية عن طريق الموقع الرسمي للشركة بالإضافة إلى توفر التحديث عن طريق زيارة مكاتب الخدمات التي تتبع الشركة التي تتوزع في مناطق ومدن المملكة.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.