التخطي إلى المحتوى
الصندوق العقاري : إطلاق القسط المرن وتمديد السداد حتى عمر الـ70
طريقة التقديم على صندوق التنمية العقارية

أكد اليوم خالد بن محمد العمودي المشرف العام على الصندوق العقاري حرص صندوق التنمية العقارية على تقديم الكثير من التسهيلات للأشخاص المستفيدين بالإضافة إلى توفير بعض الحلول الخاصة بالتمويل لكافة الموجودين على قوائم الأنتظار في الصندوق العقاري.

الصندوق العقاري : إطلاق القسط المرن وتمديد السداد حتى عمر الـ70

وأكمل العمودي أنه خلال الفترة القليلة الماضية تم الإعلان عن منتج البناء الذاتي من جانب الصندوق العقاري بالإضافة إلى تقديم دعم كامل للكثير من المستفيدين ممن يمتلكوا بعض التمويلات العقارية القائمة بتحويل تلك التمويلات إلى تمويلات مدعومة.

وفي المؤتمر الصحفي الذي تم إنعقاده يوم أمس الأحد واصل الحمودي حديثه إلى أنه تم تقييم بعض العقبات والتحديات التي واجهت الصندوق العقاري بخصوص تمويل المتقاعدين وكذلك عدداً من موظفي القطاع الخاص وترتب على ذلك إعتماد بعض الحلول التمويلية المناسبة لهم.

وتتمثل تلك الحلول في إيجاد شراكة مع بعض البنوك بالإضافة إلى شركات التمويل حتى يتثنى لهم الحصول على برنامج القرض العقاري بقبول تمويل منسوبي الجهات غير المعتمدة في قطاع الشركات المتوسطة والصغيرة وكذلك رواد الأعمال والمتقاعدين مع مد فترة السداد إلى 70 عاماً.

كما سيتم إطلاق قسط مرن حيث انه سوف يتغيير القسط الشهري على حسب دخل كل شخص مستفيد بحيث لا تزيد نسبة الأستقطاع على 65% من الدخل الشهري بعد التقاعد وفي حالة إن كان الشخص لديه قرض شخصي سوف يتم التخفيض من 10% إلى 5% من خلال الدفعة المقدمة للمسكن الأول.

لتخفيف الأعباء الخاصة بالدفعة المقدمة والتي تشترط الجهات التمويلية عليها مشدداً على أن هذه الخدمات والمبادرات التي سبقتها تهدف وتؤدي إلى تسهيل الاعباء على المواطنين من خلال صندوق التنمية العقارية وتقديم خدمة بأفضل صور ممكنة.

الصندوق العقاري : الدعم الذي سيحصل عليه المستفيد هو دعم غير مسترد

وأكدت بعض المصادر الصحفية أن الصندوق العقاري أكد أن الدعم الذي سوف يحصل عليه المستفيد هو دعم غير مسترد وذلك في تغريده للحساب على موقع التواصل الإجتماعي تويتر وجاء في التغريدة أن الصندوق سوف يقدم دعم غير مسترد بارباح تصل إلى 500 ألف ريال كحد أقصى لجميع من كان الراتب الاساسي بالإضافة إلى بدل السكن مخصوماً منه التأمينات أو التقاعد بقيمة 14 ألف أو اقل بنسبة 100%

كما أكد الصندوق على أن المستفيد يمتلك مهلة تصل إلى عامين من تاريخ صدور إسمه في القوائم الخاصة بالمستفيدين وذلك للإستفادة من القرض العقاري الخاص بالتمويل المدعوم.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.