التخطي إلى المحتوى
اديس ابابا تعلن حالة الحداد اليوم الاثنين على ضحايا حادثة الطائرة الإثيوبية المنكوبة

حدد مكتب رئيس الوزراء الاثيوبي في الساعات الأولى من صباح يوم أمس الاحد إعتبار اليوم الاثنين حالة حداد على ضحايا الطائرة الإثيوبية المنكوبة Ethiopian Airlines والتي تحطمت بعد إقلاعها بست دقائق فقط من مطار أديس أبابا وهي في طريقها إلى مطار نيروبي.

إعلان حالة الحداد على ضحايا حادثة الطائرة الإثيوبية المنكوبة

وكتب الحساب الرسمي لمكتب رئيس الوزراء آبي أحمد على موقع التواصل الإجتماعي تويتر أن اليوم الاثنين يعتبر يوم حداد وطني على جميع ضحايا الطائرة الإثيوبية المنكوبة الذين لقوا حتفهم في الكارثة التي وقعت في الساعات الأولى من صباح يوم أمس السبت من جميع الجنسيات.

وكانت الطائرة الإثيوبية المنكوبة تقل على متنها 157 شخصاً 147 منهم ركاباً بالإضافة إلى ثمانية أفراد من طاقم الطائرة يحملون ثلاثة وثلاثين جنسية مختلفة في الرحلة التي حملت الرقم 302/10 والتي سقطت في مدينة بيشوفتو على بعد ستين كيلو متر من أديس أبابا.

تفاصيل الطائرة الإثيوبية المنكوبة

وفي بيان صحفي أدلت بها الخطوط الجوية أن الطائرة الإثيوبية المنكوبة من النوع B-737-800MAX مسجلة بالرقم  ET- AVJ وكانت قد اقلعت في تمام الساعة الثامنة وثمانية وثلاثين دقيقة بالتوقيت المحلي لأثيوبيا قبل أن يتم فقد الأتصال بينها وبين أبراج المراقبة في تمام الساعة الثامنة وأربعة وأربعين دقيقة.

وقام رئيس الوزراء الاثيوبي آبي أحمد بتقديم واجب العزاء لعائلات ركاب الطائرة الإثيوبية المنكوبة حيث كتب الحساب الرسمي له على موقع التواصل الإجتماعي تويتر أنه نيابة عن الحكومة الاثيوبية والشعب نقدم تعازينا إلى عائلات الضحايا الذين توفوا ولقوا حتفهم في الحادث.

6 مصريين ضحايا الطائرة الإثيوبية المنكوبة

وكانت السلطات المصرية قد أعلنت أن 6 أشخاص من أصحاب الجنسية المصرية قد لقوا مصرعهم في حادث الطائرة الإثيوبية المنكوبة منهم الدكتورة دعاء عاطف والتي كانت في طريقها إلى القيام برحلة علمية وهي التي حصلت على درجة الماجستير في العام الماضي 2018 من جامعة الوادي الجديد

وكانت الدكتورة دعاء عاطف تعمل كأستاذ مساعدة في كلية الزراعة بنفس الجامعة ، في الوقت الذي نعت فيه الحكومات العربية ضحايا الطائرة.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.