التخطي إلى المحتوى
العلامات التي تكشف ضحايا لعبة الحوت الأزرق وطريقة إنقاذهم من الانتحار
العلامات التي تكشف ضحايا لعبة الحوت الازرق وطريقة إنقاذهم من الانتحار

انتشرت خلال الشهور القليلة الماضية بين المراهقين لعبة الحوت الازرق التي تبدأ بجملة بسيطة هل انت مستعد للعب؟؟ ومثل أي مراهق يمسك بهاتفه المحمول يجيب بنعم قبل أن تطلب منه اللعبة أنه في حالة أراد الأنسحاب قبل البدء في التحدي الأول يجب أن يخبر التطبيق فقط.

لعبة الحوت الازرق

وتسببت لعبة الحوت الازرق في إنتحار الكثير من المراهقين آخرهم نجل أحد البرلمانيين المصريين كما أنها تسببت في إنتحار طفلين من دولة الجزائر وطفلة روسية تدعى انجلينا دافيدوفا تبلغ من العمر إثنى عشر عاماً سقطت من الطابق الرابع عشر في منزلها.

كما قادت لعبة الحوت الازرق طفلة أوكرانية تبلغ من العمر خمسة عشر عاماً تدعى  فيلينا بيفن قفزت هي الأخرى من الطابق الثالث عشر في منزلهم وآخر الضحايا طفلة سعودية تبلغ من العمر 12 عاماً نجحت اللعبة في ان تستحوذ على تفكيرها وجعلتها تنتحر في النهاية.

طريقة لعب الحوت الازرق

وتعتبر لعبة الحوت واحدة من الألعاب التي تعتمد على غسل دماغ الأطفال المراهقين وخاصة الأطفال الذين يمتلكون شخصية ضعيفة بالإضافة إلى أنها تستمر 50 يوماً.

والفكرة الخاصة بها هي أنها تعمل على التحكم بالمراهق من خلال تكليفه ببعض المهمات بالإضافة إلى أن مخترع اللعبة يعمل على التحكم باللاعب من خلال أن يطلب منه مشاهدة أفلام الرعب بالإضافة إلى الأستيقاظ في أوقات متفرقة من الليل وفي ساعات غريبة وكذلك إيذاء النفس.

الأمر الذي يجعل قوى الطفل العقلية والجسدية تستنفذ في النهاية إلى أن يصل اللاعب لأخر مستوى في اللعبة وهو الأنتحار.

ويقوم الطفل بالأشراف على المهمات التي تطلب منه والتحديات اللازم تخطيها حيث تبدأ المهمات بطلبات بريئة مثل رسم حوت أزرق على قطعة ورق صغيرة قبل أن تنتقل إلى مرحلة الصعوبة.

ومن مراحل الصعوبة أن يقوم الأطفال بقطع شفاهه أو قعطاً من جلودهم الأمر الذي يعرض الطفل إلى تشوية نفسه بل وتصل المرحلة النهائية إلى أن ينتحر الطفل بعد أن تستهلك جميع طاقاته.

وفور ان يوافق الطفل على البدء في اللعب فإن المشرف عليها يقوم بإرسال 50 تحدي بصورة يومية ويطلب من الطفل أن يقوم بهم ولا يجب عليه أن ينسحب أو يرفض ممارسة تحدي من التحديات وفي حالة فعل ذلك يتم تهديده بقتل عائلته.

كما يقوم المشرف على اللعبة بإختراق الأجهزة الخاصة بالطفل ومعرفة طريقة تفكيرة وذلك من خلال منشوراته التي يقوم بها عبر مواقع التواصل الأجتماعي.

كيف تعرف أن طفلك يلعب لعبة الحوت الازرق؟؟

  • قضاء ساعات طويلة على الهاتف المحمول دون مشاركة أحد من والديه أو اخوته ونوع اللعبة التي يلعبها.
  • ينام لساعات طويلة في النهار ويستيقظ طوال الليل خاصة وأن اغلب المهمات تبدأ في تمام الساعة الرابعة صباحاً.
  • تظهر على الطفل علامات خدوش في مناطق متفرقة من الجسم.
  • يبدأ الطفل في أن يشاهد أفلام رعب وإثارة.
  • تعاطف الطفل مع الأطفال الذين ينتحرون بسبب لعبة الحوت الأزرق.

وللحفاظ على طفلك من الوقوع ضحية للعبة الحوت الأزرق يجب على الوالدين أن يهتموا بمعرفة جميع الأنشطة التي يقوم الطفل بها على هاتفه المحمول وفي حالة إن ظهرت علامات من التي ذكرناها اعلاه يجب أن يضعوا رقابة شديدة ومنع الطفل من الأنتحار ومسح اللعبة من على الجهاز.

 

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.