التخطي إلى المحتوى
القائد حنبعل يستقبل زوار جناح تونس بـسوق عكاظ

أبرز «جناح تونس» المشارك في سوق عكاظ الـ13، ضمن موسم الطائف، القائد «حنبعل بن حملقار برقا»، القائد العسكري القرطاجي وهو على ظهر الفيل، في صورة مُجسّم تجسد عبقريته العسكرية الفذة.

ويتعرف الزائر لجناح تونس على القائد الشهير «حنبعل» أو «هانيبال»، العسكري القرطاجي الفينيقي، الذي ينتمي إلى عائلة عريقة، ويُنسب إليه اختراع العديد من التكتيكات الحربية في المعارك التي لا تزال معتمدة حتى اليوم.

وكان من أكبر إنجازات القائد حنبعل خلال الحرب البونيقية الثانية، عندما سار بجيش يضم فيلة حربية، من أيبيريا إلى شمال إيطاليا عبر جبال البرانس وجبال الألب، مُحققًا بذلك ثلاثة انتصارات مثيرة في معارك تريبيا وبحيرة تراسمانيا وكاناي، وبعد الحرب أصبح حنبعل حاكمًا لقرطاجة.

يذكر أن الجناح التونسي في سوق عكاظ يُبرز الطراز المعماري المتميز وأصوات الترحاب التونسي بلهجته الجميلة ونسمات عطوره، وأصوات الموسيقى الخاصة، مع فرصة اقتناء السجاد التونسي بتقنيتها الخاصة المستمدة من التراث البربري بأنواعه المختلفة مثل: المرقوم، والكليم، والزربية والبخنوق الحاضرة من جميع المناطق التونسية.

وكذلك البلغة التونسية، وهي نوع مميز من الأحذية الخاصة، تُصنع بمنتجات تونسية من جلود الماعز والبقر والعلوش والجمال والخيط المشمع القوي وخيط الحرير للتطريز، فضلًا عن استعراض المطبخ التونسي للعديد من النكهات المميزة.



مصدر الخبر : صحيفة عاجل الالكترونية وهي تتحمل المسؤولية عن صحة الخبر

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.