التخطي إلى المحتوى
الكاتب محمد السحيمي يثير جدلا واسعا بعد تصريحاته بتقليص عدد المساجد
إيقاف محمد السحيمي، إحالة محمد السحيمي للتحقيق

أعلنتوزارة الثقافة والإعلان بالمملكة عن إيقاف الكاتب السعودي محمد السحيمي وإحالته للتحقيق أيضًا بعد الجدل الذي قام بنشره جراء مطالبته بتقليص أعداد المساجد بالمملكة وأيضًا انتقاده لمكبرات الصوت التي تزعج الأطفال والنائمين.

تغريدة وزارة الثقافة والإعلام تؤكد إيقاف الكاتب محمد السحيمي

ووفقًا للتغريدة التي قامت وزارة الثقافة والإعلام بنشرها على صفحتها الرسمية على تويتر أنها قامت بإيقاف الكاتب محمد السحيمي وبالفعل تم إحالته للتحقيق من أجل البت في المخالفات الإعلامية الأخيرة التي قام بها.

محمد السحيمي
محمد السحيمي

ما قاله محمد السحيمي وأدى إلى إيقافه وإحالته للتحقيق

ومن الجدير بالذكر أن السحيمي قال أن أصوات الميكروفونات في المساجد بكل صلاة بدورها أن تزعج الأطفال والنائمين على مستوى المملكة، الأمر الذي دعاه إلى المطالبة بتقليص عدد المساجد على مستوى الأحياء السكنية في المملكة.

وبالطبع ما قاله السحيم أثار جدلًا واسعًا على السوشيال ميديا وأغلب من علقوا كانوا معارضين لما يقوله ويدعو له، ومنهم بالفعل من قام بالمطالبة إلى إحالته للتحقيق.

ومن الجدير بالذكر أنها لم تكن الأمر الأولى التي يدعو فيما محمد السحيمي بمثل هذا الأمر، فقد دعا وطالب بهذا الأمر منذ عدة سنوات.

ليعود اليوم من جديد بتجديد طلبه ويضيف عليه أن ما يحدث إن دل على شيء يدل على تسرطن تيار الصحوة بالكثير من مجالات الحياة، وأن الأحياء مليئة بالمساجد وأن أئمة المساجد أنفسهم متذمرين من قلة أعداد المصلين.

السحيمي يرفض التعليق على المعارضين

ومن الجدير بالذكر أن تصريحات محمد السحيمي تلك جاءت خلال إحدى تصريحات على “نشرة التاسعة” بقناة أم بي سي، وذلك ردًا على فتوى لأبن عثيمين تم تداولها من جديد فحواها منع نقل الصلاة عن المآذن.

ومن هنا تعرض السحيمي إلى انتقادات وهجوم كبير من نشطاء تويتر والمغردين به، وقد رفض أن يرد حتى بعد قرار إحالته للتحقيق الصادر من وزارة الثقافة والإعلام، فكل ما قاله فقط أنه قد مارس حقه في التعبير عن رأيه فقال “نحن نقول وهم يتقولون وبالأخير لا يصح سوى الصحيح”.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.