التخطي إلى المحتوى
المرصد الفلكي يعلن ثبوت الرؤية ويوم عرفة يوافق 20 أغسطس

أعلن المرصد الفلكي بجامعة المجمعة قبل قليل ثبوت الرؤية الخاصة بشهر ذي الحجة ليتم إعلان أن يوم غدٍ الأحد هو أول أيام شهر ذي الحجة وعليه فإن يوم الأثنين الموافق 20 أغسطس هو يوم عرفة وبالتالي فإن يوم الثلاثاء الموافق 21 أغسطس هو أول أيام عيد الأضحى المبارك.

ثبوت الرؤية وعيد الأضحى 21 أغسطس

وكانت لجان ثبوت الرؤية الشرعية في دول اليابان وماليزيا بالإضافة إلى سنغافورة وبروناي قد أعلنت عدم ثبوت الرؤية الخاصة بهلال ذي الحجة لديهم حتى الآن.

وأكد السيد خالد الزعاق عضو الإتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك بخصوص موضوع ثبوت الرؤية الخاصة بشهر ذي الحجة أن يوم غدٍ الأحد هو المتتم لذي القعدة في الدول المذكورة أعلاه ويكون الأربعاء 22 هو أول أيام عيد الأضحى .

وكانت المحكمة العليا قد دعت اليوم السبت إلى تحري رؤية هلال شهر ذي الحجة 1439 هـــ كما طلبت المحكمة العليا من الأشخاص الذين يروا الهلال بالعين المجردة أو بواسطة المناظير إبلاغ أقرب محكمة.

كما دعت المحكمة العليا الأشخاص الذين يروا الهلال إلى تسجيل شهادة لدى أقرب محكمة أو القيام بالأتصال على أقرب مركز مساعدة للوصول إلى عنوان أقرب محكمة.

الأيام العشرة الأولى من ذي الحجة

وبعد ثبوت الرؤية فإن يوم غدٍ هو بداية شهر ذي الحجة وتعتبر الأيام العشر الأولى منه من أعظم الأيام خاصةً وأن الله سبحانه وتعالى فرض فيها الحج الركن الخامس من أركان الإسلام.

كما أن الله عز وجل قد خص هذه الأيام بالخيرات والطاعات والتقرب إليه الأمر الذي يستوجب على العبد أن يشكر الله ويحمده بسبب بلوغه موسم الخيرات الذي يفتح فيه الأبواب.

وفي الأيام العشر الأولى من ذي الحجة يتسابق الجميع لفعل الخيرات من أجل نيل رضى الله سبحانه وتعالى والفوز بالجنة في الآخرة والرضا في الدنيا.

ويقوم الأشخاص في هذا الشخص بالصلاة وأداء فريضة الحج بالإضافة إلى التصدق والصلاة وإقامة جميع العبادات خاصةً وأن هذه الأيام تعتبر أفضل الأيام في العام.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.