التخطي إلى المحتوى

أعلن اليوم السيد العميد محمد البسامي مدير الإدارة العامة للمرور إلغاء الأختبار الفوري الخاص بالحصول على رخص قيادة السيارات داخل المملكة.

إلغاء الأختبار الفوري الخاص بالحصول على الرخص الخاصة بقيادة السيارات

وكان البسامي قد أعلن اليوم على أن الراغبين في الحصول على الرخص يجب أن يقوموا بالحضور إلى بعض الدورات التدريبية الخاصة.

وأكد البسامي خلال بعض التصريحات الصحفية التي صدرت اليوم من بعض وكالات الأنباء داخل المملكة على أنه يمكن للأشخاص الذين لا يجيدون القيادة أن يستخرجوا رخص قيادة.

حيث أنه يجب على الأشخاص الذين يرغبوا في الحصول على رخص قيادة جديدة ولا يجيدون القيادة أن يحضروا بعض الدورات التدريبية لمدة 90 ساعة حتى يتمكنوا من إجادة القيادة.

في حين أنه يجب على الأشخاص الذين يجيدون القيادة بصورة صحيحة حضور بعض الدورات التدريبية مدتها 30 ساعة قبل الحصول على الرخص الخاصة بالقيادة.

الراغبون في الحصول على رخصة قيادة جديدة الخضوع ل120 ساعة تدريب

وأكدت الهيئة العامة للمرور على أنه يجب على الأشخاص الراغبين في الحصول على رخص قيادة عامة ولا يجيدون قيادة السيارات أن يحضروا بعض الدورات التدريبية التي تتجاوز 120 ساعة تدريب.

أمر ملكي سامي يسمح للمرأة بالقيادة داخل المملكة 

وكان أمراً سامياً قد صدر من خادم الحرمين الشريفين  الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود يسمح للمرأة في المملكة بقياة السيارة ليكون بذلك أول قرار في تاريخ المملكة يسمح للمرأة بإصدار رخصة قيادة للسيارات.

ونص الأمر الملكي على التالي: إشارة إلى ما يترتب من سلبيات من عدم السماح للمرأة بقيادة المركبة، والايجابيات المتوخاة من السماح لها بذلك مع مراعاة تطبيق الضوابط الشرعية اللازمة والتقيد بها.

وبالتالي فإن المرأة يمكنها إستخراج رخصة قيادة خاصة بها وتنطبق عليها المواصفات الخاصة بالتدريب لعدد الساعات المعينة المعلنة بواسطة الإدارة العامة للمرور.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *