التخطي إلى المحتوى
الملحن أحمد الفهد في ذمة الله.. مشاهير الفن ينعون الفقيد
الملحن أحمد الفهد

توفي الملحن أحمد الفهد في الساعات الأولى من صباح اليوم وذلك خلال تواجده في القاهرة عاصمة جمهورية مصر العربية إثر أزمة قلبية مفاجأة.

وفاة الملحن أحمد الفهد الطبيشي

ويعتبر الفقيد الراحل الملحن أحمد الفهد واحد من الموسيقيين العظماء في تاريخ الدول العربية حيث قام بالتلحين لأشهر النجوم الخليجية على رأسهم الفنان محمد عبده والفنان رابح صقر بالإضافة إلى الفنان خالد عبد الرحمن والفنان ماجد المهندس وكذلك الفنان راشد الماجد والفنان عبد الله الروشيد والفنانة أحلام والكثير والكثير من المطربين.

ومن الأغاني والأعمال الوطنية النادرة التي قام الملحن أحمد الفهد بتلحينها قائد السلام والتي قام بغنائها الفنان محمد عبده وكانت مهداة في ذلك الوقت للملك عبد الله بن عبد العزيز ” رحمه الله ” كما أنه قام بتلحين تقطع يده لمحمد عبده أيضاً وتم إهداء تلك الأغنية للقوات المسلحة السعودية.

كما قام الفقيد بتلحين الأغنية الشهيرة يا الأخضر والتي كانت مهداه للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم وقام بغنائها الفنان الكبير جابر الكاسر.

الملحنون والمشاهير ينعون وفاة الملحن أحمد الفهد الطبيشي

ونعى الفهد الكثير من المشاهير والملحنين حيث قام رواد مواقع التواصل الإجتماعي بتدشين هاشتاج #وفاة_الملحن_أحمد_الفهد ولاقى رواجاً كبير بين المغردين حيث دعا الفنان رابح صقر للفقيد بالرحمة وكتب خلال التغريدة “رحم الله الأخ أحمد الفهد والله يغفر له ويتقبله برحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم ذويه الصبر والسلوان ، وإنا لله وإنا إليه راجعون”.

في الوقت الذي كتب فيه المستشار تركي آل الشيخ رئيس مجلس الهيئة العامة للرياضة السعودية ورئيس الأتحاد العربي لكرة القدم ” “انتقل إلى رحمة الله أخونا أحمد الفهد الطبيشي … الله يغفر له ويرحمه ويحلله ويبيحه” في الوقت الذي غرد فيه الفنان فايز المالكي وكتب ” رحمك الله يا أحمد لا حول و لا قوة إلا بالله “..

وكتب الفنان راشد الماجد تغريده ” “خالص العزاء والمواساة لأسرة الملحن أحمد الفهد سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته، إنَّا لله و إنَّا إليه راجعون” ومن الفنانات كتبت اليمنية بلقيس تغريدة عبر حسابها الشخصي ” “لا حول ولا قوة إلا بالله كان طيب وراعي واجب وما يجي العيد إلا هو أول المعايدين.. رجل محترم جدًا وكلامه منمق الله يرحمه يا رب”.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.