التخطي إلى المحتوى

رفع أسعار البنزين، أعلنت بعض المصادر داخل المملكة عن ودود دراسة لخفض الدعم الموجود على البنزين والوقود وذلك خلال نهاية شهر نوفمبر المقبل على أقصى تقدير حيث يسعى أكبر مصدر للنفط في العالم لتطبيق برنامج يهدف إلى الحد من الإنفاق العام وذلك بسبب التراجع العالمي الموجود في الأسعار.

دراسة رفع أسعار البنزين والوقود في المملكة

وأكدت وكالة بلومبيرغ الأمريكية من خلال مصدر داخل المملكة على أن الحكومة تهدف إلى وضع خطة لرفع أسعار البنزين والوقود حتى تتماشى مع الأسعار العالمية الموجودة على الساحة حالياً.

وأوضح المصدر إنه في ظل المعدلات التي توجد حالياً قد يتم رفع أسعار البنزين بنسبة 80% لبنزين أوكتان 91 بمعدل 1.35 ريال للتر الواحد أي ما يعادل (0.36 سنت)، حيث تعتزم المملكة تأجيل زيادة أسعار الطاقة الأخرى حتى الأشهر الأولى من العام المقبل 2018 وفقاً للمصدر الذي رفض عدم الكشف عن هويته.

وقت تنفيذ قرار رفع أسعار البنزين

ومن المنتظر أن تتخذ السلطات في المملكة قراراً نهائياً بشأن الخطة وذلك خلال شهر سبتمبر الجاري أو أكتوبر على أقصى تقدير في الوقت الذي رفضت فيه وزارات المالية والاقتصاد والطاقة في المملكة الرد على الطلبات التي جاءت من قبل وكالة الأنباء الأمريكية.

ومن الأشياء التي تهدف إليها المملكة إصلاح دعم الطاقة والذي يعتبر جزءاً رئيسياً من الخطط التي تعتمد عليها المملكة الرامية إلى إصلاح ودعم الأقتصاد.

الإمارات أول دولة ترفع أسعار البنزين والوقود

وتعتبر الإمارات هي أول دولة في منطقة الخليج العربي الغنية بالنفط ترفع الدعم الموجود عن الوقود والبنزينن كما تعتبر الإمارات هي ثاني أكبر أقتصاد بالنسبة للدول العربية حيث بدأت في ربط خطط وأسعار البنزين والديزل لتتماشى مع الأسواق العالمية وذلك خلال شهر أغسطس من العام 2015.

وسيخضع البنزين والوقود للزيادة الفورية لمدة مرة واحدة فقط في إطار خطة الإصلاح التي أقرتها المملكة، بينما سترفع الحكومة المصرية أسعار بعض من منتجات الوقود الأخرى تدريجياً بين عامي 2018 و 2012 في الوقت الذي وضعت فيه الحكومة سقفاً للزيادات في وقود الديزل وزيت الوقود الثقيل للحد من أي تأثير سلبي على الاقتصاد الموجود في المملكة.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!