التخطي إلى المحتوى
المملكة تعلن تعليق نقل شحنات النفط عبر مضيق باب المندب
تعليق نقل شحنات النفط عبر مضيق باب المندب

أعلنت المملكة عن تعليق نقل شحنات النفط عبر مضيق باب المندب، وذلك ردًا على استمرار الانتهاكات الحوثية في مضيق باب المندب خاصة بعد أن استهدف الحوثيون ناقلتي نفط.

وزير الطاقة يعلن عن تعليق نقل شحنات النفط عبر مضيق باب المندب

أعلن وزير الطاقة الأستاذ خالد الفالح، أن المملكة ستعلق جميع شحنات النفط الخام عبر مضيق باب المندب حتى تصبح حركة الملاحة آمنة، ويأتي ذلك بعد أن استهدف الحوثيون ناقلتي نفط تابعتين لشركة البحري السعودية أمس الأربعاء.

وناقلتان أوضح الفالح أن تعليق شحنات النفط الخام سيستمر بشكل ومؤقت حتى تصبح الملاحة آمنة عبر المضيق، مشيرًا إلى أن تهديدات الحوثيين تؤثر على حركة التجارة العالمية والملاحة البحرية في المضيق والبحر الأحمر.

أسباب تعليق نقل شحنات النفط عبر مضيق باب المندب

يذكر أن تعليق نقل شحنات النفط عبر باب المندب جاء بعد أن تعرضت ناقلتي نفط فى وقت سابق للهجوم من جانب الحركة الحوثية المتحالفة مع إيران.

وكان المتحدث باسم التحالف العربي لـدعم الشرعية في اليمن العقيد تركي المالكي، قد كشف عن استهداف الحوثيين لناقلتي نفط تابعتين للشركة الوطنية للنقل البحري “بحري”، كما أوضح أن الناقلتين كان على متن كل منهما مليوني برميل من النفط الخام، خلال عبورهما من مضيق باب المندب.

وكان  الهجوم قد أسفر عن إصابة طفيفة في إحدى الناقلتين، حيث لم تقع أي إصابات أو انسكاب للنفط الخام في البحر الذي كان سيؤدي إلى كارثة بيئية، كما يجري الآن سحب الناقلة المتضررة إلى أقرب مرفأ سعودي.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.