التخطي إلى المحتوى
المواطنون يطالبون بتقديم موعد صرف الرواتب هذا الشهر
موعد صرف الرواتب

طالب الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية بتقديم موعد صرف الرواتب وذلك تزامناً مع عيد الأضحى المبارك الذي يهل علينا بعد أيام قليلة حيث الأضاحي وبعض الزيارات والتنزه واللباس الجديد.

تقديم موعد صرف الرواتب

وفي التفاصيل فإن بعض رواد مواقع التواصل الإجتماعي تويتر قد دشنوا خلال الأيام القليلة الماضية بعض التغريدات بخصوص تقديم موعد صرف الرواتب لتكون قبل العيد وذلك حتى يتسنى للمواطنين  شراء الأضحية وجميع المستلزمات الخاصة بالأهل والأبناء.

فيما كان لبعض المواطنين رأي آخر فمنهم من رأي ضرورة صرف الرواتب في موعدها وذلك حتى لا يؤثر ذلك على دخل الأسرة بعد الإنتهاء من عيد الأضحى المبارك وإنتظار صرف رواتب الشهر الذي يليه فهذا كله يؤثر على رب الأسرة وطريقة إدارته للمنزل .

وينتظر الكثير من المواطنين في المملكة تقديم صرف رواتب هذا الشهر وذلك تزامناً مع المؤسسة العامة للتعاقد في المملكة العربية السعودية والتي قررت صرف رواتب المتقاعدين بشكل مبكر قبل عيد الأضحى المبارك حيث بدأت التغريدات تنشط عبر مواقع التواصل الإجتماعي تويتر المطالبة بتقديم موعد صرف الرواتب.

وكانت المؤسسة العامة للتقاعد قد أودعت صباح اليوم الخميس مبلغ 6.4 مليار ريال وهي جملة مبالغ المعاشات التقاعدية والخاصة بالشهر الجاري في حسابات أكثر من 900 ألف مستفيد وذلك بدلاً من صرفها يوم الخامس والعشرين من الشهر الميلادي.

ولا يوجد حتى الآن أي تغيير قد طرأ على موعد صرف رواتب شهر أغسطس الجاري وحسبما أكدت بعض المصادر الصحفية فإن هذا القرار مازال قيد الدراسة وفي حالة تم صدور اي قرار بالموافقة أو الرفض سوف يوافيكم موقع سعودي فايف بالتفاصيل.

موعد صرف الرواتب في المملكة العربية السعودية

يذكر أن موعد صرف الرواتب يكون يوم السابع والعشرين طبقاً للتقويم الميلادي ومن الممكن أن يكون يوم قبل أو يوم بعد في حالة إن صادف يوم صرف الرواتب يوم إجازة رسمية أو يوم جمعة مثلما حدث في بعض الشهور القليلة الماضية.

وكانت بعض الدول العربية قد قررت صرف الرواتب بشكل مبكر قبل عيد الأضحى المبارك وهو الأمر الذي ينتظره المواطنين في المملكة العربية السعودية وسوف يتحدد بصورة رسمية خلال الأيام القليلة المقبلة.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.