التخطي إلى المحتوى
الموسيقار العالمي ياني يشعل مهرجان شتاء طنطورة

أشعل الموسيقار العالمي ياني الحفل الفني الكبير لمهرجان شتاء طنطورة والذي أقيم على مسرح مرايا في جبال العلا بالمملكة العربية السعودية حيث إمتزجت الموسيقى التي قدمها بين المدرسة الكلاسيكية بالإضافة إلى المدرسة التاريخية وتفاعل معه الجمهور تفاعل منقطع النظير.

ياني يشعل مهرجان شتاء طنطورة في جبال العلا

ويأتي الحفل الذي أحياه ياني على مرايا في جبال العلا قبل أيام قليلة من الحفل الآخر المقرر أن يقام في مدينة أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة يوم الرابع عشر من شهر فبراير الجاري في الوقت الذي يمتد فيه مهرجان شتاء طنطورة حتى اليوم السبت الموافق التاسع من شهر فبراير.

ويتضمن حفل شتاء طنطورة بعض الأنشطة المتنوعة التي يتم إطلاقها في نهاية كل أسبوع وتتناسب مع جميع الأذواق والأعمار السنية كما تتضمن تلك الأنشطة وجود مسابقات ثقافية ومسابقات فنية يقوم بإحيائها بعض النجوم العرب والنجوم العالميين بالإضافة إلى بعض الاحتفالات التراثية الاسبوعية وكذلك بعض سابقات الخيول العربية الاصيلة.

من هو ياني ؟

ويعتبر ياني واحد من أفضل الموسيقين حول العالم وهو الذي بدأ العزف في سن مبكرة جداً منذ أن كان في السادسة من عمره وقدم الكثير من الأغاني الموسيقية التي تم إستخدامها في الأفلام السينمائية كما ويتميز ياني بعزف نوع جديد من الموسيقى قادرة على مخاطبة الروح.

وأصدر ياني أول ألبوم موسيقي له في العام 1980 في الوقت الذي تخطت فيه مبيعات الألبومات الخاصة به ملايين الدولارات فيما نجح في الحصول على أكثر من 35 جائزة.

محافظة العلا التي تحتضن مهرجان طنطورة

وتتميز محافظة العلا الموجودة في شمال المملكة بوجود بعض الكنوز الأثرية التي ترجع إلى عصور عريقة كما أن العلا تعتبر واحدة من أفضل المواقع الأثرية الموجودة في السعودية وتمثل واحدة من أفضل الواجهات السياحية التي يقصدها الكثير من السياح.

حيث تتوفر العلا على بعض الواجهات الطبيعية مع مزيج من البيئة الخلابة التي تتنوع بغطاء نباتي رائع ومجتمع زراعي يرجع إلى إرث تاريخي عريق.

 

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!