التخطي إلى المحتوى
النائب العام يأمر بالتحقيق فى حريق محطة مصر
أمر المستشار نبيل صادق النائب العام المصري اليوم الأربعاء بتشكيل فريق من النيابة العامة ذلك من أجل فتح تحقيق على أقصى سرعة من أجل كشف ملابسات حريق محطة مصر الذي وقع في الساعات الأولى من الصباح أثناء توجهه من القاهرة إلى الإسكندرية داخل رصيف محطة رمسيس وأسفر عن سقوط عدد كبير من الضحايا والمصابين.

النائب العام يأمر بالتحقيق فى حريق محطة مصر

وأكد النائب العام أنه يجب الوقوف والتعرف على جميع الأسباب التي أدت إلى إندلاع حريق محطة مصر في الوقت الذي إنتقلت فيه فرقة من نيابة الأزبكية من أجل معاينة الأضرار الناجمة عن تصادم جرار قطار متجه من القاهرة إلى الأسكندرية في محطة مصر برمسيس.
وأدى الإنفجار إلى إندلاع حريق داخل المحطة الأمر الذي أدى إلى وقوع الكثير من الضحايا والمصابين من الركاب بالإضافة إلى الأشخاص المتواجدين داخل المحطة من المسافرين ليتم نقل الجميع إلى المستشفى من أجل إجراء الإسعافات الأولية وحصر عدد الوفيات.

سبب حدوث حريق محطة مصر

وكانت بعض المصادر المسئولة في هيئة السكك الحديدة قد أكدت اليوم الأربعاء أن حريق محطة مصر قد وقع نتيجة إصطدام جرار قطار مع عربة الباور الخاصة بالتكييف في المصدات الموجودة في نهاية الرصيف وأن العمل ليس نتيجة أي أعمال إرهابية أو قنابل حسبما زعم البعض وتلك الأنباء التي تم الترويج لها ما الا شائعات مغرضة.

وأدى دخل الجرار الخاص بالقطار إلى المحطة بسرعة فائقة إلى إصطدامه بمصدات الرصيف الأمر الذي أدى إلى تصادم قوي وإنفجر التانك الخاص بالسولار لينتج الحريق الهائل الذي حدث ولقي الكثير من الأشخاص مصرعهم خاصةً المتواجدين على الرصيف في إنتظار مواعيد رحلاتهم.

هيئة السكك الحديد تصدر تعليمات بإيقاف حركة القطارات بعد حريق محطة مصر

وكانت هيئة السكك الحديد في مصر قد أعطت تعليمات بإيقاف حركة القطارات بعد الحريق الذي وقع اليوم في رصيف رقم 6 كما فرضت قوات الأمن المحيطة بالمحطة كردون أمني حول موقع الحريق من أجل منع المواطنين من الإقتراب وتصوير أي شيء.

وحاولت سيارات الإطفاء السيطرة على الحريق الذي نتج داخل محطة مصر في الوقت الذي وصلت فيه سيارات الإسعاف من أجل نقل المصابين.

 

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.