التخطي إلى المحتوى
النائب العام يصدر بيان عاجل بخصوص تجمهر 11 أمير في قصر الحكم
النائب العام

أعلن اليوم النائب العام سعود المعجب بياناً عاجلاً بخصوص تجمهر 11 أمير في قصر الحكم قبل أن تتمكن كتيبة السيف الأجرب من إلقاء القبض عليهم وإلقائهم في سجن الحائر قبل البدء في محاكمتهم.

بيان عاجل من النائب العام بخصوص تجمهر 11 أمير في قصر الحكم 

وجاء البيان على النحو التالي :- أعلن النائب العام سعود المعجب أنه في يوم الخميس ١٧ ربيع الآخر ١٤٣٩هـ تجمهر ١١ أميرًا في قصر الحكم مطالبين بإلغاء الأمر الملكي الذي نص على إيقاف سداد الكهرباء والمياه عن الأمراء، كما طالبوا بالتعويض المادي المجزي عن حكم القصاص الذي صدر بحق أحد أبناء عمومتهم.

وبين النائب العام أنه تم إبلاغ هولاء الأمراء بإن تصرفهم خطأ ولكنهم لم يقدروا خطورة الموقف ورفضوا مغادرة قصر الحكم قبل أن يصدر أمر ملكي سامي بالقبض عليهم وإيداعهم في السجن حيث أكد النائب العام أن التوجيهات الكريمة واضحة بإن جميع الأشخاص داخل المملكة سواسية أمام الشرع.

وأن الأشخاص الذين لم ينفذوا وينصاعوا للأنظمة والتعليمات سوف يتم محاسبتهم أشد الحساب كلاً على فعلته كائناً من كان بغض النظر عن المناصب التي يتقلدها أو أسمه مركزه بالإضافة إلى عائلته وهي الأمور التي يجب أن تطبق على الكل دون تفرقه.

ردود الأفعال بعد بيان النائب العام

وفور صدور البيان أبدى الكثير من المتابعين ترحيباً كبيراً بسبب ما جاء به من تأكيدات أراحت الصدور ومنها أن الجميع سواسية أمام الشرع ومن لم ينفذ الأنظمة سيتم محاسبته فوراً كائناً من كان.

فيما رأى بعض النشطاء أن هذا البيان الذي صدر والقبض عن هولاء الأمراء وجميع المخطئين أمراً صحيحاً وجيداً خاصة وأن المملكة يجب أن تسطر تاريخاً جديداً دون النظر إلى المحسوبية.

بل يجب المساواة التي تؤكد عليها دوماً القيادة داخل المملكة في تصريحاتها وأفعالها حيث أشاد عدد من نشطاء موقع التواصل الإجتماعي تويتر بالبيان الصادر من النائب العام.

حيث وصل الهاشتاج المسمى بإسم “النايب العام” إلى قائمة التريند الأكثر تداولاً داخل المملكة العربية السعودية في أقل من ساعة واحدة وهو وقت قياسي.

وأكد بعض المغردين أن القرار جاء لينهي حالة الهرج التي كانت موجودة وحان وقت الجد والمساواة بين الجميع ليكون كل من لم ينفذ الأنظمة سوف يتم محاسبته مثلما جاء في بيان النائب العام.

 

وكتب أحد المغردين الذي يدعى بندر الرشيدي ” الفعل الذي قام به الأمراء ممنوع نظامياً حيث أن الدولة تحظر التجمهر والإحتجاج وأن الجانب المشرق في البيان يجب تطبيقه على الأمراء والمواطنين.

 

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.