التخطي إلى المحتوى
النائب العام يعلن وفاة جمال خاشقجي وتوقيف 18 شخصا
جمال خاشقجي

أظهرت التحقيقات الأولية الخاصة بإختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي أن المناوشات التي حدثت بينه وبين بعض الأشخاص ممن قابلوه في قنصلية المملكة العربية السعودية في تركيا أدت إلى حدوث بعض المناوشات الأمر الذي أدى إلى شجار وإشتباك بالأيدي الأمر الذي أودى بحياته.

النائب العام يعلن وفاة خاشقجي وتوقيف 18 شخصا

وأكد النائب العام أن التحقيقات في قضية إختفاء الصحفي جمال خاشقجي مستمرة مع الأشخاص الذين تم إيقافهم على ذمة القضية والبالغ عددهم ثمانية عشر شخصاً ممن يمتلكون الجنسية السعودية وذلك إنتظاراً لما سوف تسفر عنه كافة التحقيقات لمحاسبة جميع الأشخاص الذين تورطوا في هذه القضية وحتى يأخذ العدل مجراه.

وكانت الملك سلمان بن عبد العزيز قد أصدر مرسوم ملكي يقضي بإعفاء المستشار سعود القحطاني بالديوان الملكي السعودي من أداء مهام عمله بالإضافة إلى أن الأمر الملكي قد أعفى أحمد عسيري من أداء مهام عمله كنائب لرئيس الأستخبارات العامة في المملكة العربية السعودية.

وكانت النيابة العامة قد قررت إجراء التحقيق مع عدد من المشتبه بهم في قضية مقتل جمال خاشقجي بناء على المعلومات التي تم تقديمها من السلطات التركية للفريق الأمني المشترك من أجل معرفة ما إذا كان لديهم أي معلومات تفيد بمغادرة جمال خاشقجي القنصلية من عدمه.

السبب وراء مقتل جمال خاشقجي

وكانت التحقيقات الأولية التي أجرتها النيابة العامة قد أفادت أن مناوشات تمت مع جمال خاشقجي في الوقت الذي كان متواجد به داخل قنصلية المملكة العربية السعودية في تركيا من جانب مشتبه به ولم تسر المناوشات على الشكل المطلوب وتطورت إلى تشاجر وتشابك بالأيدي ليتفاقم الأمر وينتهي بمقتل جمال خاشقجي.

وأكدت النيابة العامة أنه وجهت بضرورة معرفة الحقيقة وعرضها على الجميع بمنتهى الشفافية والوضوح خاصة وأن التحقيقات التي أقيمت حتى الآن أفادت بوصول المشتبه به إلى إسطنبول من أجل مقابلة خاشقجي ويعتبر هذا مؤشر قوي يسير وراءه رجال التحقيقات.

ولا تزال التحقيقات تجري على قدم وساق مع الموقوفين على ذمة القضية والبالغ عددهم 18 شخصاً في الوقت الذي أعربت فيه المملكة العربية السعودية عن أسفها لما آلت له الأمور من بعض التطورات المؤلمة مع الإلتزام الكامل بإبراز الحقائق للرأي العام ومحاسبة كل ما هو متورط ومسؤول وتقديمهم للعدالة.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.