التخطي إلى المحتوى
الهاتف المصري سيكو.. تعرف على أسعاره ومواصفاته وموعد طرحه بالأسواق
الهاتف المصري سيكو

تسلم الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي اليوم الاثنين من ياسر القاضي وزير الاتصالات نسخة من الهاتف المصري سيكو والذي يعتبر أول محمول صناعة مصرية.

الهاتف المصري سيكو

وتسلم السيسي الهاتف الجديد خلال إفتتاح الدورة الحادية والعشرين من مؤتمر القاهرة الدولي للإتصالات والذي يطلق عليه Cairo Ict,

وكلف صناعة الهاتف المصري سيكو 400 مليون جنية من خلال شركة سيكو مصر التي تقع في المنقطة التكنولوجية في محافظة أسيوط داخل جمهورية مصر العربية.

وتم تصنيع الهاتف الجديد عبر خمس خطوط إنتاج بالشراكة مع المصرية لصناعة السليكون وهي الشركة المساهمة التي نشأت بتعاون مشترك بين شركتي سيكو تكنولوجي وسيليكون واحة التي تملكها وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ويعتبر الهاتف المصري سيكو أول هاتف وعلامة تجارية مصرية يتم إطلاقها في مجال الهواتف المحمولة حيث تقدر طاقة المصنع التي ينتجها كل عام ما يقارب 1.8 مليون جهاز ويقام المصنع على مساحة 4520 متر مربع.

ويتم تصنيع اللوحة الأم الخاصة بالجهاز بالإضافى إلى الشاشة الخارجية المزودة بشاشة لمس والمعايير الخاصة بها قبل أن يتم تجميع كل ذلك على خطوط SKD وإجراء بعض الإختبارات الدقيقة بإستخدام أجهزة متطورة عالمياً.

وتبلغ نسبة التصنيع المحلي للهواتف حوالي 45%، بالإضافة إلى أن حجم العمالة التي توجد في المصنع المنتج للهاتف الجديد 500 مهندس وفني وعامل إدراي منهم ما يعادل 200 شخص من محافظة أسيوط.

ويوجد بالمصنع 5 خطوط إنتاج تعتبر الأحدث في منقطة الشرق الأوسط والوطن العربي وشمال أفريقيا وهي عبارة عن خطين لإنتاج اللوحة الأم SMT بالإضافة إلى خطين لتجميع أجهزة SKD بالإضافة إلى وجود خط تغليف كامل.

وتمتلك الشركة التي أطلقتها وزارة الإتصالات مراكز الدعم الفني والصيانة والتي تمكن الشخص من إستخدام شبكة قوية في القاهرة والجزية الإسكندرية والشرقية وأسيوط والأقصر.

كما أعلنت عن وجود 25 نقطة صيانة في جميع محافظات مصر بجانب 40 مركز خدمة متعاقد عليها في المنطقة العربية بالإضافة إلى شمال أفريقيا وذلك لتقديم الدعم الكامل لكافة العملاء.

مواصفات الجهاز 

ويدعم الجهاز شبكة الجيل الرابع 4G بالإضافة إلى انه يتمتع بشاشة كبيرة تبلغ 5 بوصة بتقنية Full Hd مع وجود كاميرا خلفية وأخرى امامية بخاصية التقريب البصري.

نظام التشغيل الخاص بالجهاز أندرويد 6.0 ويتمتع بسعة تخزين تبلغ 32 جيجا بايت ويمكن زيادتها لتصل إلى 256 جيجا بايت.

سعر الهاتف المصري سيكو وموعد طرحه بالأسواق

ومن المقرر أن يتك طرح الجهاز م في الأسواق إبتداءاً من يوم الخامس عشر من شهر ديسمبر المقبل ويتراوح سعره ما بين 2000 إلى 4200 جنية مصري بحسب المواصفات التي يتوافر عليها.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.