التخطي إلى المحتوى
الهيئة السعودية للمهندسين توقع إتفاقية لتوظيف 1500 مهندس وفني
الهيئة السعودية للمهندسين توقع إتفاقية لتوظيف 1500 مهندس وفني

أكدت اليوم بعض المصادر الصحفية الصادرة من المملكة أن الهيئة السعودية للمهندسين وقعت إتفاقية مع قطاع الحرمين الشريفين في مجموعة بن لادن السعودية بالإضافة إلى مذكرة تفاهم تعمل على توظيف وتأهيل الكثير من الفنيين والمهندسين في المملكة من حديثي التخرج وذلك في مشاريع القطاع الموجودة في مكة المكرمة.

الهيئة السعودية للمهندسين توقع إتفاقية لتوظيف 1500 مهندس وفني

وفي التفاصيل فإن مذكرة التوظيف والتأهيل تشمل تعيين 1500 مهندس وفني في مجالات التشييد بالإضافة إلى الصيانة والتشغيل وذلك من خلال بعض البرامج التي تختص بإستقطاب الكواد الفنية وتأهيلها ضمن خطة توطين الوظائف المجموعة وذلك لتطوير الكفاءات والفعاليات الخاصة بالمهندسين والفنيين وفقاً لمتطلبات سوق العمل.

ووتضمن الاتفاقية التي تم توقيعها بين الهيئة السعودية للمهندسين مع قطاع الحرمين الشريفين في مجموعة بن لادن السعودية عن توظيف مباشر ل700 مهندس بالإضافة إلى 800 فني من حديثي التخرج على ثلاثة مراحل خلال المشروع الخاص بالتوسعة.

كذلك توفير بعض البرامج التأهيلية المناسبة في أول ستة أشهر من تعيينهم حتى يكتسبوا المهارات والخبرات اللازمة ليتمكنوا من الدمج في بيئة العمل بشكل سريع وكذلك تحقيق أقصى إستفادة ممكنة حيث يشمل البرنامج تدريب المقبولين وهم على رأس العمل في مركز تدريب قطاع الحرمين في مكة.

قبل أن يتم التدريب في معامل ومختبرات المجموعة الموجودة في المواقع ومن ثم الانتقال إلى الجزء العملي الميداني والنزول إلى أرض الواقع في مشاريع توسعة الحرم المكي الشريف والعناصر المرتبطة به تحت إشراف مجموعة من المهندسين والفنيين المتخصصين الذين سوف يقومون بالإشراف عليهم خلال فترة التأهيل.

شروط الالتحاق بوظائف الهيئة السعودية للمهندسين بالتعاون مع قطاع الحرمين في مجموعة بن لادن

وأكدت الهئية السعودية للمهندسين على أن من اهم الشروط اللازمة للإلتحاق بالبرنامج الآتي :-

  • يجب أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
  • يجب أن يكون المتقدم يمتلك عضوية سارية المفعول في الهيئة السعودية للمهندسين.
  • يجب أن يكون المتقدم حاصلاً على درجة البكالوريوس في الهندسة.
  • يجب أن يكون المتقدم حاصلاً على الدبلوم التقني.
  • يجب ان يكون المتقدم حاصلاً متفرغاً تفرغاً تاماً وغير مرتبط بوظيفة أخرى.
  • يجب أن يجتاز المتقدم المقابلة الشخصية.
  • يتم الترشيح والقبول وفقاً لبعض المعايير المهنية.

وأكد الهيئة السعودية للمهندسين وقطاع الحرمين في مجموعة بن لادن السعودية على أن الإتفاقية تأتي وفقاً لرؤية المملكة الخاصة بعام 2030 التي تضع في أولوياتها دعم وتأهيل الشباب السعوديين وذلك لتحقيق أهداف برنامج التحول الوطني لإيجاد فرص وظيفية أفضل ورفع كفاءة المواطنين الفنية.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.