التخطي إلى المحتوى
امطار الكويت تتسبب في وفاة وافد آسيوي

تسببت امطار الكويت والتي ضربت البلاد في الساعات الاولى من صباح يوم أمس الجمعة في وفاة شخص آسيوي الجنسية وذلك بعد أن جرفته السيول في منطقة الفحيحيل جنوب دولة الكويت حيث أعلن الخبر الإدارة العامة للإطفاء.

امطار الكويت تؤدي إلى وفاة شخص آسيوي

وفي تصريحات صحفية أكد مدير إدارة الإعلام في الإدارة العامة للإطفاء في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت العميد خليل الأمير أن جثة الشخص الوافد الآسيوي والذي توفي نتيجة امطار الكويت سوف يتم تسليمها إلى فرق الطوارئ الطبية.

وتسببت امطار الكويت في إغراق الكثير من الطرق الرئيسية وتكون برك من المياه كما تسبتت تلك الامطار أيضاً في إلحاق الضرر بالكثير من المركبات وحاصرت المياه بعض الأشخاص في الكثير من محافظات ومدن الكويت.

طقس غير مستقر يضرب الكويت منذ الاسبوع الماضي

وتعتبر العاصفة التي ضربت الكويت هي الثانية خلال الأسبوع الماضي حيث سقطت بعض الأمطار الغزيرة يوم الثلاثاء الماضي الأمر الذي جعل بعض المصالح الحكومية تتوقف تماماً عن العمل بالإضافة إلى وجود إجازة رسمية في الكثير من المدارس.

وتزامنت امطار الكويت مع وجود بعض الرياح النشطة التي تثير الأتربة بالإضافة إلى وجود رياح بسرعة تتجاوز سرعتها أكثر من 50 كيلو متر في الساعة الواحدة الأمر الذي جعل وزارة الداخلية تناشد المواطنين أن يبقوا في منازلهم في حالة لم تستدع الضرورة القصوى لخروجهم من المنزل.

ومن الاسباب التي دعت وزارة الداخلية إلى الوجود في منازلهم وجود تجمعات للمياه نتيجة امطار الكويت ما يجعل الجهات المعنية تحاول السيطرة على الموقف وتحاول شرطة المرور أن تقوم بتسيير حركة مرور المركبات.

وناشدت الوزارة الأشخاص قائدي السيارات أن يلتزموا بالهدوء أثناء القيادة وعدم السرعة خوفاً من إنزلاق سياراتهم في برك المياه والسيول الموجودة.

وزير الاشغال العامة وشؤون البلدية يستقيل من منصبه

وكان حسام الرومي وزير الاشغال العامة ووزير الدولة لشؤون البلدية الكويتي قد قرر الإستقالة من منصبة مساء يوم أمس الجمعة وذلك بسبب الأضرار الكبيرة التي لحقت ببعض الممتلكات نتيجة امطار الكويت حيث خرج لوسائل الاعلام وصرح عن عميق اسفه بسبب الأضرار التي لحقت بالمواطنين.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.