التخطي إلى المحتوى
أمطار جدة تتسبب في سقوط أعمدة إنارة في أماكن متفرقة دون وجود إصابات بشرية

تسببت أمطار جدة التي ضربت المنطقة اليوم السبت في سقوط بعض أعمدة الإنارة بالإضافة إلى أنها تسببت أيضاً في حدوث التماسات كهربائية دون وقوع أية إصابات على المستوى البشري.

أمطار جدة

وشهدت المحافظة في الساعات الاولى من صباح اليوم السبت هطول بعض الامطار والتي كانت متوسطة إلى غزيرة على بعض الأحياء المتفرقة كما تركزت غزارة امطار جدة في جنوب وشرق المحافظة في الوقت الذي شهدت فيه بعض الأجزاء الغربية الشمالية هطول بعض الأمطار المتوسطة.

وفي بيان صحفي نشره المتحدث الاعلامي للدفاع المدني في المنطقة أكد أن فرق الدفاع نجحت في الإنتشار في الساعات الأولى عقب هطول امطار جدة بالإضافة إلى أنه تم عقد لجنة فورية من أجل متابعة جميع التطورات التي من الممكن أن تحدث.

وأضاف المتحدة في بيانه ” امطار جدة جعلت القوات تنتشر على مرحلتين المرحلة الأولى أثناء هطول الامطار والمرحلة الثانية سوف تكون بعض توقف الامطار عن الهطول حيث سيتم التمركز في بعض النقاط المهمة مع وجود آليات وقوى بشرية لازمة.

كما سيتم التعامل مع أي مخاطر تخلفها امطار جدة عن طريق 9 مراكز للإسناد بالإضافة إلى وجود 11 شعبة ميدانية للتعامل مع أي بلاغات مثل التي وصلت إلينا تفيد بتجمعات للمياه وسقوط بعض الأشجار مع التماسات كهربائية وسقوط اعمدة للإنارة.

بلاغات أمطار جدة

يذكر أن البلاغات التي جاءت بسبب امطار جدة تمثلت في 28 بلاغ لتجمع المياة مع 3 بلاغات لسقوط اشجار و مثلهم لسقوط أعمدة إنارة مع وجود 36 بلاغ حدث ماس كهربائي وتم التعامل معهم جميعاً والتأكد من عدم وقوع أي حوادث على المستوى البشري.

وتعاني المملكة من جو مضطرب خلال الأيام القليلة المقبلة الامر الذي يدفع الهيئة العامة للارصاد في توجيه المواطنين بضرورة الاستماع إلى التعليمات وعدم الخروج إلى الأماكن المتوقع هطول الأمطار عليها بالإضافة إلى تجنب الوجود في أماكن المنحدرات وتراكم السيول.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.