التخطي إلى المحتوى

بدأت اليوم وزارة الداخلية السعودية في تطبيق حملة وطن بلا مخالف والتي تهدف إلى القضاء على مخالفي أنظمة العمل والإقامة داخل المملكة العربية السعودية وتعقبهم.

أمير منطقة البارحة يؤكد على الجهود المبذولة في وطن بلا مخالف

وأكد أمير الباحة على مشاركة جميع الجهات الحكومية داخل المملكة في تنفيذ الحملة الوطنية الشاملة والتي تهدف إلى تعقب مخالفي أنظمة العمل والإقامة داخل المملكة العربية السعودية وذلك خلال الحملة التي إنطلقت اليوم الأربعاء.

وثمن الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز الدور الكبير الذي تبذله وتقوم به وزارة الداخلية بالإتفاق مع الجهات الأخرى لتنفيذ تلك الخطة والحملة التي تهدف إلى قضاء على مخالفي النظام مشيداً بالدور المبذول من جانب رجال الأمن في جميع قطاعات المملكة.

تستهدف الحملة التي أطلقتها وزارة الداخلية كلاً من:-

كل وافد ليس لديه وثيقه إقامة تثبت هويته.
كل وافد ليس لديه وثيقه إقامة تثبت هويته وخالف نظام الإقامة والعمل.
كل وافد دخل إلى المملكة بتأشيرة حج أو عمرة أو زيارة أو عبور ولم يبادر بالمغادرة بعد نهاية صلاحيتها.
كل وافد خالف التعليمات بالحج بدون تصريح.

وزارة الداخلية تدعوا المواطنين إلى الإلتزام بالأنظمة لتطبيق وطن بلا مخالف

وأكدت الوزارة على أن المواطنين يجب أن يلتزموا بالانظمة والتعليمات المنصوص عليها والتي تمنع التعامل مع أشخص شخص مخالف لنظام الإقامة والعمل وأمن الحدود والتستر عليهم وإيوائهم وتقديم الدعم لهم.

كما أن الجهات الامنية الموجودة داخل المملكة أكدت على أنها سوف تطبق العقوبات المتفق ومنصوص عليها بحق الأشخاص المخالفين سواء من المواطنين أو المقيمين.

وأعلنت الوزارة على أنه وبالتعاون مع بعض الجهات الأمنية داخل المملكة يمكن المشاركة والإبلاغ عن الأشخاص المخالفين أو من يقدم لهم العون والدعم وذلك بوضع رقم هاتف (999) للأبلاغ عنهم تحت شعار وطن بلا مخالفين.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *