التخطي إلى المحتوى
انطلاق دافوس الصحراء اليوم الثلاثاء بمشاركة 140 مؤسسة دولية
دافوس الصحراء

تستضيف مدينة الرياض اليوم الثلاثاء الثالث والعشرين من أكتوبر مبادرة مستقبل الاستمثار 2018 والتي يطلق عليها ايضاً دافوس الصحراء والتي تستمر لمدة ثلاثة أيام وتنتهي يوم الخميس الموافق الخامس والعشرين من أكتوبر.

إنطلاق مبادرة دافوس الصحراء في الرياض

ويأتي دافوس الصحراء تحت رعاية الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين بالإضافة إلى رئاسة الأمير محمد بن سلمان ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزارء ، ورئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية وكذلك رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة.

ويشارك في مبادرة دافوس الصحراء الخاصة بمستقبل الاستثمار 2018 أكثر من 150 متحدث رسمي يمثلون 140 مؤسسة من جميع دول العالم بالإضافة إلى مشاركة بعض الشركات العالمية التي يبلغ عددها 17 شركة حيث يعكف على تنظيم تلك المبادرة صندوق الإستثمارات العامة واحد من أكبر صناديق الثروة على مستوى العالم.

ومن البرامج التي يتضمنها دافوس الصحراء جدول أعمال مليء بالجلسات المتعددة التي ستناقش الكثير من القضايا الهامة في مختلف التصنيفات ويبلغ عدد تلك الجلسات 40 جلسة مع وجود ورش عمل كثيرة ومنتديات جانبية وسيكون التركيز كله في المبادرة منصب حول ثلاثة ركائز أساسية وهم :-

  • الإستثمار في التحول.
  • التقنية كمصدر دخل.
  • تطوير بعض القدرات البشرية.

ومن الأمور التي يتم تسليط الضوء فيها خلال فعاليات دافوس الصحراء دور الاستثمار في تحفيز الفرص الخاصة بالنمو بالإضافة إلى عرض الطرق التي تساعد في الإبتكار ومواجهة التحديات التي ظهرت خلال الآونة الأخيرة على الساحة العالمية.

أهداف دافوس الصحراء

ومن الأهداف التي تسعى لها المبادرة إستكشاف بعض الإتجاهات وتطويرها بالإضافة إلى وجود بعض الفرص الإقتصادية ورسم ملامح القطاعات المستقبلية والطريقة التي يمكن بها زيادة الإستثمار وتطوره مع مواصلة إستكشاف بعض الفرص التي تساعد في تحقيق العوائد والآثار الإيجابية المترتبة على ذلك.

وتسعى المبادرة إلى بناء بعض الشبكات التي تضم بين طياتها الكثير من الأطراف المعنية وتسليط الضوء على الكثير من القطاعات التي تهدف إلى رسم مستقبل الاقتصاد العالمي خلال السنوات القليلة المقبلة مع إستغلال الفرص التي من الممكن أن تنشط بالنمو الاقتصادي وتفعيل التقنيات المتقدمة من أجل تمكين الابتكار ومعالجة التحديات العالمية.

نجاح دافوس الصحراء الموسم الماضي

وكانت المبادرة قد نجحت الموسم الماضي في أن تحقق نجاح منقطع النظير على مستوى الحضور حيث وصل عدد المشاركين في المبادرة إلى أكثر من ثلاثة آلاف و 800 مشارك وصلوا من 90 دولة مختلفة مع طرح الكثير من الموضوع المتعددة والملفات الشائكة.

في الوقت الذي وصل فيه الحجم الاجمالي للأصول التي خضعت للإدارة والتي قام المشاركون في الفعاليات بتنظيمها خلال النسخة الماضية إلى 25 تريليون دولار أمريكي.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.