التخطي إلى المحتوى

أكد الأمير محمد بن سلمان إن إيران ليست منافسة للمملكة العربية السعودية بأي شكل خاصة وأنها لا تمتلك نفس القدرات على المستوى الاقتصادي والعسكري التي تتمتع بها السعودية وأكد أن إيران بعيدة كل البعد على أن تكون في موقف متعادل مع المملكة العربية السعودية.

بالفيديو.. الأمير محمد بن سلمان : سنقوم بتطوير قنبلة نووية إن فعلتها إيران

وفي تصريحات أدلى بها الأمير محمد بن سلمان ولي العهد إلى شبكة CBS الأمريكية والتي سوف تذيع الحوار كاملاً يوم التاسع عشر من شهر مارس الجاري أكد أن إيران ليست منافسة للملكة العربية السعودية خاصة وأن جيشها ليس من بين أقوى خمسة جيوش في العالم الأسلامي بالإضافة إلى أن الاقتصاد في المملكة أكبر من الأقتصاد في إيران.

وأكمل ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في الحوار الذي أجرته معه نورا أودنيل مقدمة برنامج 60 دقيقة أن إيران بعيدة كل البعد عن أن تكون مساوية للسعودية في الكثير من المجالات ، كما أستطرد عن الأسباب الخاصة بوصة لخمانئي بهتلر الجديد.

وذلك في التصريحات التي أدلى بها ولي العهد مع صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية حيث أكد أن خمانئي يريد التوسع بالإضافة إلى أنه يريد إنشاء بعض المشاريع الخاصة به في الشرق الأوسط والتي تشبه إلى حد كبير المشاريع التي أقامها هتلر الذي أراد هو الآخر التوسع آنذاك.

العديد من الدول حول العالم وفي أوروبا لم تدرك مدى خطورة أفعال هتلر حتى حدث ما حدث ولا أريد أن أرى نفس الأحداث تسير في الشرق الأوسط كما أن المملكة العربية السعودية لا ترغب في الحصول على قنبلة نووية ولكن إذا قامت إيران بتطوير قنبلة نووية سوف نعمل نفس الشيء في أقرب وقت ممكن.

وكانت الشبكة الأمريكية قد قامت بنشر بعض المقتطفات البسيطة من الحوار الخاص بالأمير محمد بن سلمان ولي العهد والذي من المقرر أن يتم نشره كاملاً خلال الأيام القليلة المقبلة بالتحديد قبل زيارة الامير محمد بن سلمان إلى الولايات المتحدة الأمريكية ببضع ساعات قليلة.

ووفقاً لما أكدته الشبكة الأمريكية إن حوار الأمير محمد بن سلمان ولي العهد قد تطرق إلى الكثير من الملفات الشائكة من أهما حملة المملكة ضد الفساد والتي أدت إلى توقيف مئات المسؤولين والأمراء على خلفية بعد التهم الخاصة بالفساد في الريتز كارلتون.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.