التخطي إلى المحتوى
بدء صرف مستحقات الدفعة السابعة عشر من برنامج حساب المواطن

بدأت الساعة الماضية صرف مستحقات الدفعة السابعة عشر من برنامج حساب المواطن وذلك للأشخاص الذين إستكملوا شروط الأهلية وشروط الأستحقاق.

وفي التقرير التالي يسلط معكم سعودي فايف أبرز الأسئلة التي تم توجيهها لبرنامج حساب المواطن الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي تويتر.

صرف مستحقات الدفعة السابعة عشر

وجاء السؤال الأول كالآتي :- تم رفضي من سنة لأني كلما أضفت عقد إيجار رسمي تظهر لي رسالة مفادها غير مطابق ما الحل ؟ ليرد البرنامج أنه يجب إرفاق عقد الإيجار الموحد بحيث يتم إستخراجه من قبل مكاتب العقار المعتمدة والمرخصة من جانب وزارة الإسكان.

وجاء السؤال الثاني على النحو التالي :- هل يمكنني الحصول على دعم حساب المواطن خلال الفترة المقبلة مع العلم أني مطلقة ؟ ليرد البرنامج بإمكان المتزوجة التسجيل في البرنامج كمستفيد رئيسي في بعض الحالات الآتية :-

  • المهجورة
  • المتزوجة من شخص غير سعودي.
  • عائلة السجين.
  • عائلة فاقد الأهلية.
  • زوجها غائب.

مع إرفاق بعض المستندات المطلوبة من أجل إثبات الحالات أما في حالة إن لم تكن المتزوجة من ضمن الحالات السابقة تم إضافتها كتابع مع رب الأسرة.

وجاء السؤال الثالث :- ما هي المستندات التي يتم طلبها للأعزب المعيل ؟ ليرد البرنامج عند التسجيل كمستفيد رئيسي وإضافة الأشخاص التابعين يجب إرفاق المستندات الآتية :-

  • صك ولاية.
  • صك إعالة.
  • إثبات إحتضان.

حاسبة برنامج حساب المواطن

وتزامناً مع إيداع مستحقات الدفعة السابعة عشر من البرنامج تتجه الأنظار صوب الحاسبة التقديرية الخاصة بحساب المواطن والتي تساعد الأشخاص على معرفة قيم الأستحقاق ويمكنهم الدخول إلى الرابط التالي من هنا وذلك لإحتساب قيم المبالغ المقدرة.

شروط التسجيل في البرنامج

وحتى يتمكن الأشخاص من التسجيل في البرنامج يجب أولاً أن يخضع لشروط الأهلية مثل أن يكون سعودي الأصل والمنشأ ويكون مقيم دائم بالمملكة ولم يسبق له الإيداع في أي من دور الإيواء أو السجون ولا يكون قد ترك البلاد خلال ثلاثة أشهر ” تسعين يوماً ” خلال عام ميلادي كامل.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.