التخطي إلى المحتوى
توهج ميسي وخطأ دي خيا أبرز ملامح مباراة برشلونة ضد مانشستر يونايتد

إنتهت مباراة برشلونة ضد مانشستر يونايتد والتي جمعت الفريقان أمس الثلاثاء على ملعب الكامب نو بفوز البلوجرانا بثلاثة أهداف مقابل لا شيء ليكرر رفقاء ليونيل ميسي فوزهم بعد أن ضربوا الشياطين الحمر ذهاباً بهدف مقابل لا شيء على ملعب أولد ترافورد.

وبهذا الفوز يصل برشلونة إلى الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم وفي السطور المقبلة يتناول معكم سعودي فايف أبرز ملامح فوز برشلونة على مانشستر يونايتد.

أبرز مشاهد فوز برشلونة على مانشستر يونايتد

خطأ دي خيا القاتل

أولى المشاهد التي تصدرت مشهد فوز برشلونة على مانشستر يونايتد كان الخطأ الذي وقع فيه الإسباني دافيد دي خيا حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالشياطين الحمر حيث فشل في التصدي لتوصيبة ميسي التي خرجت ضعيفة من القدم اليمنى له.

ورواغ البولجا فيل جونز وجاءت الكرة على قدمه الأضعف وصوب كرة بدت في متناول الحارس الإسباني لكنها تهادت داخل المرمى ليقتل هذا الهدف أحلام مانشستر يونايتد وسولسكاير في عمل ريمونتادا تاريخية وإقصاء البلوجرانا من الدور ربع النهائي.

وتعتبر تلك المرة الأولى التي يستقبل فيها الدولي الإسباني دافيد دي خيا ثلاثة أهداف من تصويبات على مشارف منطقة الجزاء خلال مشاركاته في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

توهج ميسي

كعادته خلال المباريات الماضية نجح ليونيل ميسي في خطف الأضواء من الجميع وذلك بعد تسجيله هدفين في ظرف خمسة دقائق فقط كانت كافية لتفكيك خطوط الضيوف وفقد حماسهم وإنتهج البرغوث الأرجنتيني سياسة إمتلاك الكرة لحين فتح زوايا تمرير لزملائه القادمين من الخلف.

ولم يكتفي ميسي بالتسجيل فحسب بل شكل بجانب جوردي ألبا جبهه نارية أرهقت مدافعي مانشستر يونايتد وتعامل بذكاء شديد مع الكثير من الكرات وإستغل كل الثغرات التي ظهرت بين قلبي الدفاع كريس سمولينج وفيل جونز.

مجازفة سولسكاير

ظن البلجيكي أولي جونار سولسكاير المدير الفني للفريق الإنجليزي أن الإعتماد على تشكيل هجومي قادر على تحقيق الريمونتادا مثلما حدث ضد باريس سان جيرمان في الدور ثمن النهائي لكنه تفاجأ بثبات لاعبي برشلونة ووقفوا كسد منيع تجاه الثلاثي الهجومي لينجارد وراشفورد ومارسيال.

وفي وسط الملعب فقد سولسكاير الكرة طيلة فترات المباراة بسبب ضعف التوليفة المكونة من الثلاثي ماكتوميناي وبوجبا وفريد ليجد النرويجي نفسه خارج التشامبيونزليج بعد أن تشوقت الجماهير للفوز على برشلونة ومواصلة المغامرة لحصد اللقب.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!