التخطي إلى المحتوى
برقم الإقامة.. رابط الاستعلام عن إيداع الدفعة العاشرة من حساب المواطن
حساب المواطن

تبحث الكثير من الأسر في المملكة عن رابط الاستعلام عن الدفعة العاشرة من حساب المواطن، حيث تم اليوم إيداع مخصّص الدعم للدفعة العاشرة في حساب المواطن للمستفيدين المكتملة طلباتهم خلال الفترة الماضية.

وأوضح حساب المواطن أن الإيداع بدأ منذ صباح اليوم، وسوف يستمر حتى نهاية اليوم الاثني، ويمكن الاستعلام عن الإيداع منذ الآن.

قيمة الدفعة العاشرة من حساب المواطن

وبلعت قيمة  الدفعة العاشرة والتي صرفت اليوم والخاصة بشهر سبتمبر الجاري  31 مليون ريال تعويضات عن دفعات سابقة لعدد من المستحقين، حيث شملت 3.6 مليون مستفيد رئيسي، و8.5 مليون تابع لأرباب الأسر، بإجمالي 12 مليون مستفيد وتابع.

من جانبه، أوضح المتحدث الرسمي للحساب الاستاذ سلطان القحطاني، أن 49% من الأُسر والأفراد المستقلين حصلوا على الاستحقاق الكامل للدعم، كما أن 945 ألف أسرة حصلت على دعم تجاوز 930 ريالاً، وبلغ إجمالي قيمة الدعم الذي تم إيداعه في حسابات المستفيدين من حساب المواطن في الدفعات العشر حوالي 22.6 مليار ريال.

وأشار المتحدث الرسمي للحساب، أن الدفعة العاشرة من حساب المواطن تضمنت حوالي 821 مليون ريال لدعم الكهرباء، بينما تجاوز المبلغ 7.9 مليار ريال كمخصص لدعم الكهرباء للدفعات العشر كاملة.

رابط الاستعلام عن الدفعة العاشرة من حساب المواطن

وعلى الراغبين في الاستعلام عن  مبالغ الدعم النقدية للحساب المواطن  الدخول على   البوابة الإلكترونية للحساب من ( هنــــــا ).

يذكر أن حساب المواطن كان قد أعلن أن  موعد صرف دفعات الدعم ستكون باليوم العاشر من كل شهر ميلادي في حال لم يتوافق ذلك مع يوم جمعة، فوقتها سوف يتم إيداع المبالغ قبلها بيوم، أو لم يتوافق ذلك مع يوم سبت سوف يتم الإيداع بعدها بيوم.

كما أنه تم  طلاق حاسبة للبرنامج حتى يستطيع كل مواطن معرفة مقدار الدعم اللازم له وذلك من خلال قيامه بإدخال مقدار الدخل الخاص به بشكل تفصيلي، ويمكن الاستعلام عن قيمة الدعم المستحق من ( هنا ).

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.