التخطي إلى المحتوى
برقم الجلوس نتائج الدبلومات الفنية 2018 من البوابة المصرية للتعليم الفني
نتائج الدبلومات الفنية 2018

ينتظر العديد من الطلاب ظهور نتائج الدبلومات الفنية 2018 بفارغ الصبر حيت يستطيع كل شخص التعرف على نتيجته والخطوات القادمة له فيما بعد، سعودي فايف يعرفكم على نتائج الدبلومات الفنية 2018 والرابط الخاص بالاستعلام عنها.

رابط نتائج الدبلومات الفنية 2018

يمكن لأي طالب الاستعلام عن نتائج الدبلومات الفنية 2018 فور ظهورها وذلك من خلال الموقع الرسمي للتعليم الفني وذلك بكل شعب التعليم الفني من شعب التجارة، الصناعة، الفندقة والزراعة بكلا النظامين نظام الثلاث سنوات والخمس سنوات.

ويمكنكم الاستعلام عن نتائج الدبلومات الفنية من خلال الرابط الرسمي لبوابة التعليم الفني من (هنـــا).

وقد صرحت بعض المصادر الخاصة من وزارة التربية والتعليم الفني أن موعد ظهور نتائج الدبلومات الفنية 2018  سيكون خلال نهاية الشهر الجاري أو في بداية شهر يوليو  وقد حدث هذا التأجيل بهدف إرسال استمارات النجاح للعديد من المدارس.

كما ذكرت بعض المصادر الموثوق بها أن عملية تصحيح الامتحانات قد انتهت بالفعل وبدأ الأساتذة برصد نتائج الدبلومات الفنية 2018 وذلك لشعبة دبلوم فني صناعي، شعبة دبلوم فني تجاري والدبلوم الفني الزراعي وعلى الأرجح سيتم اعتماد النتيجة قبل نهاية الشهر الجاري.

التعليم الفني في مصر

انتشر التعليم الفني في مصر منذ سنوات عديدة وهو تعليم يهدف إلى إكساب الشخص مجموعة من المهارات الفنية والمعلومات التي تمكنه من القيام بعمل ما وتؤهله فيما بعد للحصول على حرفة مناسبة لنوع التعليم الذي يتلقاه.

يتم تقسيم التعليم الفني إلى مجموعة من الأقسام وهي التعليم التجاري، الزراعي والفندقي لإعداد شباب يمتلك القدرة والكفاءة على العمل بمختلف المهن الحرفية وبالتالي النهوض بالدولة في مجال الصناعات الحرفية.

تهدف منظومة التعليم الفني بصورة أساسية إلى تدريب العديد من الدارسين وذلك يصب بالنهاية في مصلحة سوق العمل.

وللراغبين في الحصول على النتائج يمكنكم وضع رقم الجلوس والتخصص في تعليقات موقع سعودي فايف لكي يقوم الموقع بتوفيرها لكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.