التخطي إلى المحتوى
برقم الجلوس.. نتائج التوجيهي في الأردن 2018 tawjihi jo
نتيجة توجيهي الأردن tawjihi jo

ظهرت نتائج التوجيهي في الأردن tawjihi jo صباح اليوم السبت الموافق 17-2-2018، فمن خلال الاسم ورقم الجلوس عن طريق الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم بالأردن يتمكن الطلاب من الحصول على النتيجة.

الرابط الرسمي للحصول على نتائج التوجيهي في الأردن tawjihi jo

يتمكن الطلاب من الحصول على نتائج التوجيهي في الأردن tawjihi jo   من هنـــــا، فالنتيجة ظهرت في تمام الساعة العاشرة صباحًا اليوم السبت مع تمانينا لجميع الطلبة والطالبات بالنجاح.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم الأردنية قد قامت بعرض آلية التصحيح لدفاتر الطلاب من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، وكيفية سير مراحل التصحيح ليعقبها المراجعة والتدقيق من أجل شفافية النتيجة.

وقامت الوزارة بدورها بطمأنة الطلاب من نسب النجاح فهي مبشرة للغاية وأعلى من نسب العام المنصرف.

تلك المرحلة الهامة بمراحل التعليم في الأردن والتي تعد أكثر المراحل اهتمامًا من قبل الطلاب وأولياء الأمور، حرصًا منهم على الحصول على كامل الدرجات والتي تؤهلهم إلى مرحلة التعليم الجامعي.

وبعد ظهور النتيجة حرصت وزارة التربية والتعليم في الأردن على تقديم خالص التهنئة للطلاب الناجحين والطلاب المتوفقين، وقامت بحثهم على مواصلة مزيد من النجاح والتفوق بالمراحل الدراسية المختلفة.

ووفقًا لتصريحات وزارة التربية والتعليم الأردنية أنه من قام بالتقدم بالاختبارات من الطلاب والطالبات عن العام الدراسي 2018 بالتوجيهي اردني بلغ 158819، من بينهم 99329 طالبًا نظاميًا، و59490 من طلاب الدراسة الخاصة تم توزيعهم بنحو 74136من الطلاب الذكور و84683 من الطلاب الاناث.

خطوات الاستعلام عن نتائج التوجيهي في الأردن tawjihi jo

وعلى من يرغب في التعرف على النتيجة بعد زيارة الموقع الالكتروني السابق توضيحه، يقوم بكتابة الرقم الجلوس الخاص به، ومن ثم يقوم بإعادة كتابة الأرقام والحروف الموجودة بالصورة أسفل رقم الجلوس، ومن ثم الضغط على عرض النتيجة ليتم عرض النتيجة الخاصة بكل طالب أو طالبة مع بيان مفصل بالدرجات للمواد المختلفة.

تأخر ظهور نتائج التوجيهي في الأردن tawjihi jo

وقد شهد العام تأخير في ظهور نتائج التوجيهي في الأردن tawjihi jo، ولكن الوزارة نوهت أن هذا التأخير بسبب الدقة والشفافية التي اتسمت بهم العملية التصحيحية للاختبارات لضمان حصول كل طالب على حقه بالكامل، وعلى عكس العادة كانت الأجواء هادئة ومستقرة بالمنازل بالأردن فبكل هدوء كان يتم انتظار النتيجة.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.