التخطي إلى المحتوى

يستطيع أي شخص يمتلك حساب في برنامج المواطن الدخول على بوابة حساب المواطن الالكترونية للاستعلام عن الدفعات التي سيقوم باستلامها من البرنامج، حيث تساعد بوابة حساب المواطن الالكترونية في معرفة مواعيد الدفعات من خلال رقم الهوية، موقع سعودي فايف يعرفكم بشكل أكثر تفصيلا على كيفية  الاستعلام عن الدفعات من خلال بوابة حساب المواطن الالكترونية.

بوابة حساب المواطن الالكترونية للاستعلام عن الدفعات

حتى تستطيع معرفة الدفعات الخاصة بك والاستعلام عنها يجب عليم الدخول إلى الموقع الرسمي من خلال هذا الرابط  ومن ثم كتابة اسم المستخدم الخاص بك وكلمة السر بالإضافة لرقم الهوية الذي قمت بالتجيل بهم مسبقا في بوابة حساب المواطن الالكترونية.

في نفس الصدد أشار المسؤول عن برنامج حساب المواطن إلى ضروة أن يقوم كل مواطن بالدخول إلى الموقع والتأكد من صحة البيانات الخاصة به قبل أن تنزل الدفعات والمبالغ المستحقة بكل شخص في حسابه.

بوابة حساب المواطن الالكترونية

بوابة حساب المواطن الالكترونية الاستعلام عن الدفعات

تم إطلاق الخدمة الخاصة ببوابة حساب المواطن الإلكترونية خلال شهر يناير لعام 2017م والهدف منها هو أن يقوم المواطنون بالدخول إلى الموقع وإنشاء حساباتهم الخاصة من خلال إدخال البيانات الخاصة بهم والمتعلقة بالدخ والتي تثبت أحقيتهم في استحقاق المساعدة.

لا توجد أي أفضلية لمن يقوم بالتسجيل أولا أو أسرع من الآخر ولكن الأفضلية تكون للشخص الذي قام بالتسجيل بالطريقة الصحيحة في البرنامج بكل البيانات الواضحة التي تمكن المسؤولين من معرفة حالة الأسرة أو الفرد بشكل جيد.

جدير بالذكر أن حساب المواطن هو عبارة عن برنامج سعودي وطني تم تفعيله واقتراحه بهدف تحسين دخل الأسر السعودية وتخفيف أعباء الحياة عن الذين يمتلكون دخل ضعيف وعدد أفراد أسرة كبيرة ولا يتمكنون من رعايتها بشكل كامل بسبب ضعف الدخل.

إدخال البيانات الخاصة بك بشكل خاطيء أو غير واضح يضعف ويقلل من فرصة حصولك على المساعدة في برنامج حساب المواطن حيث أن الأولوية تكون للأشخاص الذين قاموا بإضافة جميع بيناتهم وهويتهم بالصورة الصحيحة، والهدف من البيانات هو دراستها وتقديرها من قبل المسؤولين ليتم تحويل المبالغ لمستحقيها في الوقت المناسب بشكل مباشر.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.