التخطي إلى المحتوى
بوينج تؤجل طرح الجيل الجديد من الطائرة 777 إكس

قررت شركة صناعة الطائرات الأمريكية «بوينج»، تأجيل طرح الجيل الجديد من طائرتها طويلة المدى «بوينج 777 إكس».

وقال متحدث باسم «بوينج» عبر البريد الإلكتروني: «راجعنا الجدول الزمني لبرنامج التطوير واحتياجات عملاء الجيل الحالي من الطائرة 777 إكس، وقررنا تعديل الجدول الزمني.. التعديل يقلل المخاطر في برنامجنا للتطوير لضمان تحول أكثر سلاسة للطائرة 777-8».

ولم تكشف «بوينج» عن تفاصيل الجدول الزمني الجديد لتطوير الطائرة 777-8. وكانت الشركة قد أعلنت منذ ثلاثة أسابيع أن الطائرة 777 إكس تواجه «مخاطر كبيرة بالنسبة للجدول الزمني»، بسبب مشكلات في المحرك.

يُذكر أن تعديل الجدول الزمني لطرح الجيل الجديد من الطائرة 777-8 يمكن أن يؤدي إلى فقدان الشركة الأمريكية لجزء من السوق لصالح منافستها الأوروبية «إيرباص»، في إطار محاولاتها للمساعدة في تنفيذ خطة شركة الطيران الأسترالية «كانتاس أيروايز»؛ لبدء تسيير رحلات بدون توقف بين سيدني ولندن التي يبلغ طولها 17 ألف كيلومتر في عام 2023.

وتُجرى حاليًا مناقشات بشأن نسخة معدلة من الطائرة «بوينج 777-8» والطائرة إيه 350 طويلة المدى من إيرباص؛ حيث تعتزم شركات الطيران استخدامها في رحلات طيران متصلة لمدة 21 ساعة؛ لتكون أطول رحلة طيران بدون توقف في العالم.

وقال المتحدث باسم «بوينج»، إن الشركة مازالت تخطط لتسليم أول طائرة من طراز 777-9 عام 2020 مع استمرار العمل مع شركة توريد المحركات «جنرال إلكتريك».

 يُذكر أن هذا الطراز أقصر مدى، وقد تعاقدت شركة لوفتهانزا الألمانية على 20 طائرة من هذا الطراز.



مصدر الخبر : صحيفة عاجل الالكترونية وهي تتحمل المسؤولية عن صحة الخبر

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.