التخطي إلى المحتوى
بيان عاجل من حساب المواطن قبل صرف الدفعة التاسعة عشر

دعا برنامج حساب المواطن عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي تويتر من خلال تغريدة قام بها حساب خدمة عملاء البرنامج للرد على إستفسارات المواطنين والمستحقين للدعم وذلك قبل صرف الدفعة التاسعة عشر من البرنامج المقرر لها يوم غداً الاثنين الموافق العاشر من شهر يونيو.

بيان عاجل من حساب المواطن قبل صرف الدفعة التاسعة عشر

وقال حساب المواطن أنه يجب على الأشخاص المسارعة في التسجيل الآن من أجل الإستفادة من المبالغ الخاصة بالدفعة المقبلة التي سيتم صرفها في شهر يوليو والتي ستحمل الرقم عشرين من خلال الدخول إلى الرابط التالي هنـــــــــــا والخاص بالبوابة الإلكترونية لحساب المواطن.

ويستعد المواطنين في المملكة إلى إستقبال مبالغ الدفعة التاسعة عشر أولى الدفعات التي يتم صرفها بعد إنتهاء شهر رمضان المبارك وذلك لمن قاموا بإستكمال شروط الأهلية الخاصة بهم بالإضافة إلى شروط الأستحقاق ونجحوا في التسجيل قبل صرف الدفعة الثامنة عشر والتي تم صرفها شهر مايو الماضي.

موعد صرف حساب المواطن

وتصرف المبالغ بشكل دوري يوم العاشر من كل شهر ميلادي ومن الممكن أن يتم الصرف أيضاً يوم قبله أو يوم بعده في حال صادف عطلة نهاية الأسبوع ما يعني أن مبالغ الدفعة التاسعة عشر سوف يكون يوم غداً الأثنين الموافق العاشر من شهر يونيو بسبب عدم وجود ما يمنع صرفها يوم العاشر من عطلات أو نهاية أسبوع.

شروط أهلية برنامج حساب المواطن

ويشترط حساب المواطن لإستيفاء الشروط الخاصة بالأهلية في البرنامج أن يكون الشخص المسجل سعودي الجنسية وأن يستثنى من ذلك إبن وإبنه المواطنة بالإضافة إلى الزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل كما يجب أن يكون الشخص مقيم بشكل دائم داخل المملكة ولا يقيم خارجها لأكثر من تسعين يوماً خلال عام ميلادي كامل.

وبجانب تلك الشروط يجب أيضاً عدم تواجد الشخص المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون وتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات الصلة في الوقت الذي تعتمد فيه معايير الاستحقاق على إجمالي المبالغ التي تحصل عليها الأسرة وعدد الأشخاص الموجودة بها وأعمار التابعين والمقارنة بين ممن هم أكبر من أو أصغر من 18 عام.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.