التخطي إلى المحتوى
تألق المعيوف وديناميكية ديجينيك أبرز ملامح مباراة الهلال ضد استقلال طهران في دوري أبطال آسيا

إنتهت مباراة الهلال ضد استقلال طهران والتي جمعت الفريقان الثلاثاء ضمن مباريات الجولة الرابعة من مجموعات بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم بفوز الفريق السعودي بهدف واحد مقابل لا شيء.

ويدين فريق نادي الهلال بفوزه إلى النجم الإيطالي سيباستيان جيوفينكو والذي دون هدف الفوز الوحيد في الدقيقة الحادية والخمسين من تصويبة صاروخية سكنت شباك الفريق الإيراني.

وفي التقرير التالي يسلط معكم ” سعودي فايف ” الضوء على أبرز المشاهد التي جاءت في مباراة الهلال ضد استقلال طهران والتي قادت الزعيم لتحقيق الفوز وإعتلاء صدارة المجموعة.

مباراة الهلال ضد استقلال طهران

وجاءت أبرز مشاهد المباراة على النحو التالي :-

توهج ديجينيك

أولى المشاهد التي شهدتها المباراة تألق الدولي الاسترالي ميلوس ديجينيك الذي لعب في وسط الملعب بديناميكية كبيرة ساهمت في سيطرة فريق نادي الهلال على معظم أطوار المباراة بالإضافة إلى أنه وقف كسد منيع في وجه الهجمات المرتدة الإيرانية ومنع وصولها للمرمى السعودي.

وفي ناحية التمرير العرضي ساهم اللاعب في إضاعة الوقت الشرعي بالإستحواذ على الكرة بين قدميه وعدم السماح للاعبي الضيوف فريق نادي إستقلال طهران في إفتكاكها والحصول عليها وتوج مجهوده بالحصول على جائزة أفضل لاعب في اللقاء.

تالق المعيوف

وشهدت المباراة أيضاً تألق حارس مرمى الزعيم عبد الله المعيوف والذي دافع على نظافة شباكه في الكثير من الكرات ما جعل فريقه يخرج من المباراة فائزاً بهدف واحد مقابل لا شيء ليتصدر المجموعة ويقترب خطوة أكثر للعبور إلى الدور ثمن النهائي.

ونجح المعيوف في التصدي لأربعة فرص محققة للتسجيل من الخصم وأثنى عليه الكثير من الحراس السابقيين محمد الدعيع الذي وصفه بالبطل وأرفق صورته بتغريده عبر موقع التواصل الإجتماعي تويتر وكتب عليها الحارس المبدع ، كما تواصلت رسائل الشكر على المعيوف هذه المرة من الحارس السابق حسن العتيبي.

صاروخية جيوفينكو

على الرغم من الأداء الباهر الذي قدمه الهلال في الشوط الاول والإستحواذ على اللعب طولاً وعرضاً إلا أن الفريق خرج متعادلاً سلبياً بدون أهداف لتدخل الكتيبة الزرقاء الشوط الثاني بدافع الفوز وهو ما تحقق حينما صوب جيوفينكو صاروخية سكنت شباك الفريق الإيراني بعد ستة دقائق فقط من إنطلاقة النصف الثاني وحافظ عليه الفريق للنهاية.

ترتيب المجموعة بعد مباراة الهلال واستقلال طهران

الترتيبالفريقلعبفازتعادلخسرنقاط
1الهلال43019
2الدحيل42117
3استقلال طهران41124
4العين40222

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!