التخطي إلى المحتوى
تاريخ تتويجات الاهلي بلقب دوري أبطال أفريقيا

النادي الاهلي أكثر الأندية التي توجت بلقب دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم برصيد 8 بطولات وبفارق 3 بطولات عن منافسة التقليدي والتاريخي نادي الزمالك صاحب ال5 بطولات مع مازيمبي الكونجولي الذي يشاركه نفس الرصيد من حيث الفوز بالبطولة وفي التقرير التالي ينشر لكم سعودي فايف تاريخ تتويجات الأهلي بالأميرة الأفريقية.

تتويجات الاهلي السابقة بلقب دوري الأبطال

ونجح النادي الأهلي في الفوز ببطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم للمرة الأولى في العام 1982 عن طريق الجيل الذهبي بقيادة رئيس النادي الحالي الكابتن محمود الخطيب مع حارس المرمى العملاق الكابتن إكرامي ومختار مختار وكان يقودهم في ذلك الوقت المرحوم الكابتن محمود الجوهري.

وفي عام 1983 وصل النادي الأهلي إلى المباراة النهائية قبل أن ينجح في العام 1987 في الفوز بالبطولة مع المدير الفني الكابتن أنور سلامة على حساب نادي الهلال السوداني لتغيب شمس البطولة الأفريقية عن خزائن المارد الأحمر لمدة 14 عاماً كاملة ليأتي الداهية البرتغالية مانويل جوزيه 2001 ويقود الأهلي للبطولة الثالثة.

ليعود جوزيه مرة أخرى ويقود الأهلي للفوز بالبطولة في العام 2005 بالإضافة إلى بطولة 2006 في الجيل الذهبي للنادي الأهلي المكون من عصام الحضري ومحمد بركات ومحمد أبوتريكة وعماد متعب وفلافيو وغيرهم من اللاعبين ليبلغ النادي الاهلي النهائي عام 2007 ويخسر من النجم الساحلي ويعود بعدها بعام ويتوج على حساب القطن الكاميروني 2008.

لتمر على الأهلي أربعة أعوام قبل أن يأتي الكابتن حسام البدري المدير الفني السابق للاهلي ورئيس نادي بيراميدز الحالي ويقود المارد الأحمر للحصول على اللقب نسخة 2012 ويسلم المهمة لمساعدة محمد يوسف الذي قاد الأهلي للفوز ببطولة 2013.

طموحات الجماهير الأهلاوية في التتويج باللقب هذا الموسم

وتطمح جماهير النادي الأهلي في الفوز بلقب دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم هذا الموسم بعد أن أضاع الفريق الموسم الماضي فرصة التتويج بالبطولة الأعرق في القارة السمراء بعد الخسارة في المباراة النهائية أمام نادي الوداد البيضاوي المغربي حيث يحشد كارتيرون القوة الضاربة من أجل تحقيق حلم الأهلاوية الذين يرغبون في الظهور مرة أخرى في بطولة كأس العالم للأندية المقرر إقامتها في ديسمبر من العام الجاري.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.