التخطي إلى المحتوى
تاريخ مواجهات الاهلي والترجي في البطولات الافريقية

تاريخ مواجهات الاهلي والترجي في البطولات الافريقية هو ما يبحث عنه الجمهور قبل المواجهة المصيرية والمرتقبة التي تجمع الفريقان يوم الجمعة المقبل لحساب مباريات ذهاب الدور النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم وفي السطور المقبلة ينشر لكم موقع سعودي فايف تاريخ لقاءات الفريقين.

حيث تواجه الفريقان من قبل في 18 مباراة في مختلف بطولات القارة الأفريقية نجح الاهلي في الفوز بسبعة مباريات بينما فاز الترجي في ثلاثة لقاءات وإنتهت 8 مباريات بنتيجة التعادل وإليكم تاريخ مواجهات الاهلي والترجي.

تاريخ مواجهات الاهلي والترجي

  • تاريخ مواجهات الاهلي والترجي بدأ في بطولة دوري ابطال أفريقيا للعام 1990 لحساب مباريات دور ال16 وإنتهى لقاء الذهاب بالتعادل السلبي وهي نفس نتيجة الإياب لينجح الترجي في الفوز بركلات الترجيح 4-2.
  • المباراة الثانية جمعت الفريقان في بطولة دوري أبطال أفريقيا للعام 2001 في الدور نصف النهائي وإنتهى لقاء الذهاب بين الفريقين بالتعادل السلبي بدون أهداف قبل أن يتأهل الاهلي إلى النهائي بفضل التعادل الإيجابي 1-1 في تونس.
  • وتكرر اللقاء بين الاهلي والترجي في دور المجموعات لبطولة دوري ابطال أفريقيا 2007 وإنتهى لقاء الذهاب في القاهرة بفوز الاهلي 3-0 سجلهم ابوتريكة وفلافيو واسامة حسني وإنتهت مباراة الإياب في تونس بفوز الترجي 1-0.
  • نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا 2010 تواجه فيه النادي الأهلي مع الترجي وفاز الاهلي وقتها في القاهرة ذهاباً بهدفين مقابل هدف وحيد قبل أن ينجح الترجي في الفوز إياباً عن طريق مايكل إينرامو في لقطة الهدف باليد الشهيرة.
  • تقابل الاهلي والترجي في بطولة دوري أبطال افريقيا 2011 في دور المجموعات ورحل الاهلي إلى تونس ذهاباً وخسر 1-0 قبل أن ينتهي لقاء الإياب الذي جمع الفريقان في القاهرة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.
  • بعدها بعام واحد تواجه النادي الاهلي مع الترجي في نهائي دوري أبطال أفريقيا 2012 وحصل الاهلي على البطولة بفضل تعادله ذهاباً في القاهرة بهدف لكل فريق والفوز في تونس بهدفي محمد ناجي جدو ووليد سليمان.
  • بطولة جديدة ضمن تاريخ مواجهات الاهلي والترجي هي كونفدرالية العام 2015 لحساب دور المجموعات ونجح النادي الأهلي في الفوز ذهاباً بالقاهرة 3-0 قبل أن يكرر الاهلي فوز إياباً في رادس بهدف جون أنطوي.
  • وفي بطولة العام الماضي واجه النادي الاهلي فريق الترجي التونسي في الدور ربع النهائي وانتهى لقاء الذهاب في برج العرب 2-2 قبل أن ينجح الاهلي في الفوز على ملعب رادس إياباً بهدفين مقابل هدف واحد.
  • آخر المباريات التي جمعت الفريقان في تاريخ مواجهات الاهلي والترجي كانت في مجموعات الموسم الحالي وإنتهى لقاء الذهاب في القاهرة بالتعادل السلبي بدون اهداف قبل أن يتغلب الاهلي إياباً بهدف مقابل لا شيء في رادس.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.