التخطي إلى المحتوى

يبحث الكثير من المواطين في المملكة العربية السعودية عن طريقة تحديث حساب المواطن برقم الهوية وذلك بعد أن أعلن الحساب الخميس الماضي عن إيداع الدفعة الرابعة عشر للأشخاص المستفيدين والمستحقين للدعم الذين نجحوا في تسجيل بياناتهم وتحديثها قبل منتصف شهر ديسمبر من العام الماضي 2018.

وفي التقرير التالي يسلط معكم موقع سعودي فايف الضوء على الطريقة الصحيحة والمثلى التي تمكن الأشخاص في المملكة من تحديث بياناتهم في حساب المواطن برقم الهوية تجنباً لوقوع أي أخطاء تؤدي إلى خلل أثناء نزول الدفعات.

تحديث حساب المواطن برقم الهوية

وحتى يتمكن الشخص من تحديث حساب المواطن برقم الهوية يجب عليه القيام بالخطوات التالية :-

  • الخطوة الأولى هي قيام الشخص بالدخول على موقع حساب المواطن الرسمي من خلال الرابط التالي هنــــــــــــــــــــــا.
  • الخطوة التالية هي كتابة رقم الهوية الوطنية والولوج إلى الصفحة الرئيسية الخاصة بالموقع.
  • التوجة إلى القائمة الرئيسية والبحث عن كلمة المرفقات.
  • في حالة وجود الكلمة بلون مختلف عن باقي القائمة فهذا يعني أنه يجب على الشخص إضافة بعض المرفقات والملفات.
  • يضغط الشخص على كلمة المرفقات ليتعرف على الأوراق والمستندات المطلوب توضيحها.
  • وفي حالة كانت الكلمة بنفس اللون الموجود في باقي القائمة فهذا يعني أن تحديث حساب المواطن برقم الهوية قد تم بنجاح ويمكن للشخص إستقبال الدفعات في وقتها بسهولة ويسر.

إحصائيات حساب المواطن بعد نزول الدفعة الرابعة عشر

وبعد أن شرحنا لكم طريقة تحديث حساب المواطن برقم الهوية أكد سلطان القحطاني المتحدث الرسمي بإسم برنامج حساب المواطن أن مجموع الأشخاص المستفيدين من الدفعة الرابعة عشر بلغوا 12.3 مليون مستفيد في الوقت الذي بلغ فيه عدد المستفيدين الرئيسين في الدفعة أكثر من ثلاثة مليون و700 ألف مستفيد.

وأكمل القحطاني تصريحاته للحساب الرسمي للبرنامج على موقع التواصل الإجتماعي تويتر أن عدد التابعين تخطى ثمانية مليون و 600 الف متابع وحصل 44% من إجمالي الأشخاص أرباب الأسر على إستحقاق كامل وصل متوسط الدعم فيه ألف ريال لكل أسرة.

وأنهى القحطاني تصريحاته أن مجموع الأشخاص المتقدمين المستقلين للحصول على الدفعة الرابعة عشر بلغوا أكثر من مليون و 400 ألف مستفيد حصل مليون و 200 ألف منهم على الأستحقاق الكامل بمجموع دعم بلغ 393 شخص.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.