التخطي إلى المحتوى
تحديث حساب المواطن | طريقة إضافة بيانات المستفيدين

إنتظر الكثير من المواطنين إيداع الدفعة الرابعة عشر في حسابات المستفدين وفي التقرير التالي ينشر لكم سعودي فايف تحديث حساب المواطن وذلك من أجل تعديل بعض البيانات وإضافة المرفقات.

تحديث حساب المواطن

وقبل أن نعرض عليكم تحديث حساب المواطن فإن الدفعة الرابعة عشر التي تم صرفها يوم العاشر من شهر يناير الجاري في حسابات الأشخاص المستفيدين الذين أنهوا تسجيل بياناتهم قبل يوم السادس عشر من شهر ديسمبر الماضي 2018 كأول دفعة يتم إيداعها في حسابات المستفيدين للسنة الجديدة.

ويجب على الأشخاص القيام بخطوات تحديث حساب المواطن وذلك من أجل فحص البيانات عن طريق المعايرة ومقارنة بعض الشروط على مستوى الأهلية والتي قام برنامج الحساب الرسمي لبرنامج حساب المواطن بتحديدها كضوابط أساسية وثابتة.

وحتى يتمكن الأشخاص من القيام بعملية تحديث حساب المواطن يجب عليهم القيام بالخطوات التالية :-

  • أولى الخطوات التي تمكن الأشخاص من تحديث حساب المواطن الدخول إلى الموقع الرسمي من هنــــــــــــــــــــــــا.
  • الخطوة الثانية هي التوجه إلى الحساب الرسمي الخاص بالشخص الراغب في التحديث وكتابة بياناته الشخصية
  • الخطوة الثالثة هي الولوج إلى الخدمات الموجودة في القائمة والتوجه إلى تعديل البيانات.
  • الخطوة الرابعة الوصول إلى المرفقات وفي حالة إن كانت مكتملة ولا تحتاج إلى أي نوع من أنواع تحديث البيانات سوف تظهر كلمة لا يوجد أي ملفات مطلوبة وبالتالي فإن التحديث مكتمل.

ويعتبر برنامج حساب المواطن واحد من البرامج التي تم إطلاقها من اجل التخلص والقضاء على الآثار الإقتصادية التي ظهرت بسبب تغيير أسعار منتجات البترول والتي من الممكن أن تكون قد أدت إلى تأثير سلبي على الأسر متوسطة الدخل والأسر المنعدمة.

ويتم صرف الدفعات الخاصة بحساب المواطن للأشخاص المستفيدين والمستحقين للدعم يوم العاشر من كل شهر ميلادي وفي حالة صادف يوم العاشر يوم إجازة رسمية في المملكة العربية السعودية يتم صرف الدفعة يوم قبله أو يوم بعده وكانت الدفعة الرابعة عشر هي الدفعة الأخيرة وسيتم صرف الدفعة الخامسة عشر يوم 10 فبراير المقبل.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.