التخطي إلى المحتوى

دعت  المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية جميع الأشخاص المقيمين والذين لم يقوموا بتسجيل بعض الخصائص الخاصة بهم “تسجيل البصمة” بسرعة التسجيل في النظام الآلي بالإضافة إلى مراجعة الإدارات الخاصة بالجوازات التي تنتشر في جميع مناطق ومحافظات المملكة العربية السعودية.

تحذير شديد اللهجة من الجوازات للمقيمين بسبب عدم تسجيل البصمة

كما أكدت المديرية العامة للجوازات على ضرورة إحضار بعض الأوراق مثل أساس الجواز والهوية التي يقيم بها الشخص لتسجيل الخصائص الحيوية “تسجيل البصمة” لهم وللمرافقين الذي بلغوا سن الست سنوات فما فوق ذلك حتى يتمكنوا من الأستفادة التي تقدمها خدمة الجوازات الالكترونية.

كما دعت الجوازات أيضاً ان يتقيد المقيمين داخل المملكة العربية السعودية بالانظمة والتعليمات التي جاءت في نظام الاقامة في الوقت الذي أوقفت فيه المديرية العامة للجوازات تقديم الخدمات الخاصة بالمقيمين الذي لم يقوموا بنظام تسجيل البصمة في النظام الآلي.

كما جهزت الجوازات بعض المواقع الخاصة بتطبيق و تسجيل البصمة للمقيمين في جميع الإدارات والشعب في كافة المناطق داخل المملكة بل وإنها قامت بدعمها ببعض الاجهزة المتطورة والكوادر البشرية حتى تضمن الدقة والسرعة في إنهاء كافة الإجراءت وتقديم خدمات مميزة.

المديرية العامة للجوازات تدشن عدداً من الخدمات الالكترونية

وكانت المديرية العامة للجوازات على وقع تسجيل البصمة قد قامت بتدشين بعض الخدمات الالكترونية وذلك لإراحة المواطنين داخل المملكة او المقيمين مثل خدمات نقل المعلومات التي تجعل صاحب العمل قادراً على تحديث البيانات الخاصة بجواز المقيم الذي يتبع له.

بالإضافة إلى أن رب الأسرة المقيم يقدر بسهولة تامة على تحديث بيانات الجوازات الخاصة بالتابعين لديه بعد أن يقوموا بتجديد الجوازات الخاصة بسفرهم من إحدى السفارات إلى سفارة بلدانهم التي تقع في المملكة العربية السعودية.

كما دشنت أيضاً المديرية العامة للجوازات خدمة نقل الخدمات للأفراد والتي تمكن صاحب العمل الحالي أن يدخل على حسابه الذي تم توثيقه سابقاً في موقع بوابة الوزارة ليوافق على نقل خدمات المقيم الذي يتبع له لحساب شخص مستفيد آخر أي صاحب عمل جديد.

في الوقت الذي يقوم فيه صاحب العمل الجديد بتأكيد الموافقة الأمر الذي يجعل عملية نقل الخدمات سهلة وبسيطة ولا تحتاج إلى تدخل أو مراجعة من إدارة الجوازات كما تضمنت خدمات الجوازات خدمة مقيم برنت التي تمكن المستفيد من التعرف والأطلاع على تفاصيل بيانات المقيمين التابعين لصاحب الحساب.

كما يمكن تقديمها إلى أي جهة حكومية تقوم بطلب تلك البيانات الامر الذي يمكن المواطن والمقيم من مراجعة إدارة الجوازات والحصول على برنت آخر الخدمات المقدمة من الجوازات كانت خدمة التفويض الشامل التي تمكن صاحب الحساب من تفويض أي شخص وذلك لإجراء أي خدمة للمقيمين بشرط وجود حساب موثق في أبشر.

المديرية العامة للجوازات تخصص بريداً إلكترونياً للرد على الإستفسارات

وكانت المديرية العامة للجوازات قد وضعت بريداً إلكترونياً 992@gdp.gov.sa وذلك للتواصل مع المقيمين والمواطنين داخل المملكة العربية السعودية للرد على إستفساراتهم وكذلك إستقبال الآراء والمقترحات بالإضافة إلى الإطلاع على مواقع تسجيل البصمة من خلال الدخول على الموقع الرسمي من خلال الرابط التالي من هنا.

 

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.