التخطي إلى المحتوى
تراجع أسعار البنزين في خمسة دول تزامناً مع العام الجديد 2019

تراجعت أسعار البنزين في عدد من الدول العربية والدول الخليجية وذلك تزامناً مع حلول العام الجديد 2019 حسبما جاء في تصريحات المسؤولين في تلك البلاد وفي التقرير التالي يسلط معكم موقع سعودي فايف الضوء على أسعار البنزين الجديدة.

أسعار البنزين تتراجع في خمسة دول عربية بسبب العام الجديد

وكانت أسعار البنزين قد تراجعت في دولة الإمارات العربية المتحدة بالإضافة إلى عمان والأردن وفلسطين وكذلك قطر إعتباراً من منتصف ليل يوم أمس الثلاثاء الموافق الأول من شهر يناير للعام الجديد 2019.

اسعار البنزين الجديدة في دولة الإمارات العربية المتحدة

وفي الإمارات بلغ سعر البنزين 98 ممتاز 2 درهم لكل لتر في الوقت الذي بلغ فيه سعر بنزين 95 خصوصي 1.89 درهم لكل لتر ووصل سعر الديزل إلى 2.30 درهم.

اسعار البنزين الجديدة في سلطنة عمان

وفي عمان وصل سعر بنزين 91 العادي 0.198 ريال عماني لكل لتر في الوقت الذي بلغ فيه سعر بنزين 95 ممتاز 0.209 ريال عماني لكل لتر.

اسعار البنزين الجديدة في المملكة العربية السعودية

وفي المملكة العربية السعودية لم يتغير الأمر حيث بقيت اسعار البنزين كما هي ولم يطرأ عليها أي جديد فمنذ يوم الحادي والثلاثين من شهر ديسمبر من العام قبل الماضي 2017 حتى يوم الأول من يناير 2018 والأسعار كما هي وفقاً لما يلي :-

  • سعر بنزين 91 هو 1.37 ريال سعودي لكل لتر.
  • سعر بنزين 95 هو 2.04 ريال سعودي لكل لتر.
  • سعر الديزل الذي يستخدم في الصناعة والمرافق هو 0.378 ريال سعودي لكل لتر.
  • سعر الكيروسين هو 0.64 ريال سعودي لكل لتر.

وتشمل اسعار البنزين التي ذكرناها لكم أعلاه تطبيق ضريبة القيمة المضافة حيث سبق وأن صرح وزير المالية الدكتور محمد الجدعان في نهاية العام الماضي أنه لا توجد أي نيه لزيادة أسعار منتجات الطاقة في المملكة العربية السعودية ولكن يوجد مراجعة للأسعار تعني زيادة أو نقصان ومن الممكن تثبيت السعر على ما هو عليه.

ليخرج بعدها المهندس خالد الفالح وزير الطاقة والصناعة والثروة المعندية ويؤكد أن مراجعة اسعار البنزين التي سوف تطرأ بالعام الجديد 2019 من الممكن أن تكون طفيفة جداً في حالة إن وجدت.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.