التخطي إلى المحتوى
تردد قناة أشبال طيبة 2018 على القمر الصناعي النايل سات
اشبال طيبة

تردد قناة أشبال طيبة 2018 على القمر الصناعي النايل سات، قناة أشبال تتبع سلسلة قنوات طيبة الفضائية السودانية، سلسلة قنوات طيبة تهتم بترسيخ مبادئ وتعاليم الإسلام في مجتمعها وتحرص على حل القضايا التي تواجه الأسر المسلمة ومن ثم تبدء في العمل على حلها، وذلك بشكل يتوافق مع ما ذُكر بالكتاب وبالسنة النبوية،  من ثم طرحت قناة أشبال طيبة التي تهتم بتعريف الأطفال بهويتهم الإسلامية وتوسيع المدارك لهم من خلال ما تعرضه من محتوى مناسب وممتع.

مميزات قناة أشبال طيبة 2018

على الرغم من حداثة قناة أشبال طيبة فهي تمكن من استقطاب قطاع كبير من الأطفال بشكل خاص والأسر السودانية بشكل عام، يعود السبب وراء هذا إلى ما تتمتع به من مميزات متنوعة والتي تتمثل في:

  • تخصص القناة في عرض الخدمات الثقافية والإعلامية والتنموية التي تهدف إلى تحسين سلوك الأطفال صغار السحن وتحسين قدراتهم الإبداعية وتوفير إعلام غير مبتذل.
  • تحتوي على مجموعة من البرامج ذات الأفكار المتجددة وأيضًا أفلام الرسوم المتحركة بما يتناسب مع الضوابط والمعايير الدولية للإعلام.
  • تحترم سياسة الذوق العام للأسرة السودانية بحيث تجعل الأسرة تجلس لتشاهد ما تبثه القناة مع أطفالها.
  • بها أنظمة للبث مثل أنظمة الاتش دي وأنطمة الأس دي التي توفر أفضل رؤية واستقبال للمتابعين بكل دقة ووضوح.
  • تمكنت من تحقيق التنافس وبقوة مع غيرها من القنوات المماثلة، من خلال التوعية ونشر القيم والثقافة الإسلامية وتعليم الأطفال بالمفاهيم والتعاليم الدينية.
  • القناة مجانية وتعمل دون تشفير لتكون متاحة أمام المجتمع السوداني بشكل خاص والشرق الأوسط بشكل عام.
  • لها صفحات رسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، الأمر الذي جعلها دائمة التواصل مع الأسر السودانية وطرح الاسئلة عليهم والإجابة على الاستفسارات المختلفة التي تخص الأطفال وطرق التربية السليمة.

وعن ما تحتويه القناة فهي تضم مجموعو من الأناشيد والكليبات المعدة خصيصًا للأطفال، إلى جانب ما تقوم بتقديمه من برامج خاصة بالمسابقات، فهي بالفعل قناة تنموية تحرص على تسليط الضوء على الحضارات المختلفة والارتقاء بتفكير الأطفال وتعليمهم مبادئ وقيم دينهم.

تردد قناة أشبال طيبة 2018 على القمر الصناعي النايل سات

القمر التردد معدل الترميز الاستقطاب FEC
النايل سات 12562(h) 27500 أفقي آلي
النايل سات 11765 (h) 27500 أفقي آلي

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.