التخطي إلى المحتوى
تسجيل المراقبين في قياس| رابط  وطريقة التسجيل

تسجيل المراقبين في قياس، قياس هو المركز الوطني الذي يقوم بعمل اختبارات القدرات المختلفة للطلاب في المراحل الجامعية وما بعد المراحل الجامعية لتأهيهلم للدراسات العليا، ويحتاج المركز كل فترة للعديد من الأشخاص للقيام بدور المراقبين على الاختبارات هناك وبالتالي حتى تتمكن من الحصول على هذه الفرصة لا بد أن تقوم بعمل تسجيل في الموقع الرسمي للمركز الوطني للقياس ويعرفكم سعودي فايف على طريقة تسجيل المراقبين في قياس والرابط الرسمي المتخصص في ذلك.

تسجيل المراقبين في قياس

تسجيل المراقبين في قياس

هناك مجموعة من الخطوات المتتابعة التي يمكنك اتباعها للقيام بالتسجيل في قياس كمراقب وهي كالتالي:-

  • الدخول إلى الرابط الرسمي الخاص بالتسجيل من هنـــــــــــا.
  • ستظهر لك مجموعة من التعليمات التي تعرفك على المستندات المطلوبة حتى تتمكن من إتمام التسجيل بنجاح وهي شهادة تعريف حاصلة على تصديق من جهة العمل الخاصة بك تحتوي على راتبك ورتبتك بالوظيفة، صورة من الكارت الخاص بحسابك البنكي وصورة شخصية لك.
  • الخطوة التالية تكون من خلال الضغط على التالي ستظهر لك صفحة يطلب منك إدخال معلومات مختلفة مثل رقم السجل المدني، تاريخ الميلاد، الاسم الأول واسم الأب والجد والعائلة ومن ثم الضغط على التالي.
  • سيتم نقلك فيما بعد للتعرف على ضوابط وأحكام المشاركة في اللجان الخاصة بالاختبارات
  • هذه الطريقة خاصة بالمراقبين الذين تم ترشيحهم بصورة فعلية للعمل في قياس.

ما هو مركز قياس

مركز قياس أو المركز الوطني للقياس والتعليم هو عبارة عن مركز يعود تاريخ إنشائه إلى عام 1421هـ والهدف الأساسي منه هو القيام بوضع العديد من الاختبارات التي تقوم بالتعرف على مستوى الطالب قبل أن يلتحق بالكلية لتحديد هويته ومدى قدرته على التحصيل الدراسي.

يوجد داخل المركز العديد من الكفاءات المختلفة من الأساتذة الذين يقومون بوضع هذه الاختبارات بمقاييس معينة بمختلف النماذج في مجموعة كبيرة من مجالات التعلم المختلفة سواء كانت لرواد الجامعات أو خريجي الجامعات الذين يرغبون في الالتحاق بالدراسات العليا وكذلك هناك العديد من المراقبين الذين يقومون بأمر المراقبة خلال فترة الامتحانات.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.