التخطي إلى المحتوى
تسجيل حساب المواطن للتعرف عن مبالغ الدفعة السادسة عشر

يبحث الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية عن تسجيل حساب المواطن وذلك بعد أن أعلن الحساب إيداع مبلغ 2.5 مليار ريال سعودي في حسابات الأشخاص المستفيدين والمستحقين للدعم والخاص بالدفعة السادسة عشر التي تم صرفها يوم أمس الأحد العاشر من شهر مارس.

تسجيل حساب المواطن للاستعلام عن مبالغ الدفعة السادسة عشر

وفيما يخص تسجيل حساب المواطن أكد الحساب الرسمي لخدمة عملاء البرنامج على موقع التواصل الإجتماعي تويتر أن نسبة الأشخاص الذين نجحوا في إستيفاء شروط الأهلية والاستحقاق وصلت إلى 84% ليصبح العدد الإجمالي لهم أكثر من إثني عشر مليون و خمسمائة مستفيد وتابع.

ويمكن للأشخاص الراغبين في تسجيل حساب المواطن للإستعلام عن مبالغ الدفعة السادسة عشر الدخول إلى الرابط التالي من هنـــــــــــــــــا والخاص بالبوابة الإلكترونية للبرنامج عبر شبكة الإنترنت والدخول إلى الحساب الشخصي وكتابة رقم المرور والذهاب للدفعات للتعرف على إجمالي المبالغ.

حاسبة حساب المواطن التقديرية للإستعلام عن مبالغ الدعم

ومن الأشياء الأخرى التي طرحها برنامج حساب المواطن الحاسبة التقديرية والتي تمكن الأشخاص من التعرف على المبالغ تفصيلياً والتي سوف يحصل عليها تزامناص مع صرف الدفعة السادسة عشر والتي أكد سلطان القحطاني المتحدث الرسمي للبرنامج أن إجمالي المبالغ التي تم صرفها حتى الآن 37.3 مليار ريال سعودي

أرقام الدفعة السادسة عشر من برنامج حساب المواطن

وأكمل القحطاني تصريحاته بخصوص أرقام الدفعة السادسة عشر أن مجموعات المدفوعات التي تم صرفها بأثر رجعي لستة عشر دفعة سابقة بلغ أكثر من 308 مليون ريال سعودي في الوقت الذي يستقبل فيه فريق خدمة عملاء البرنامج أي إستفسارات أو شكاوي عن طريق الحساب الرسمي على تويتر او من خلا رقم حساب المواطن الموحد.

وأنهى القحطاني تصريحاته أن متوسط المبالغ التي حصلت عليها الأسر المستحقة للدعم والمستفيدة بلغ ألف ريال للأسرة الواحدة وفي حالة وجود أي أخطاء يجب الدخول غلى البوابة الإلكترونية أو التوجه إلى أي من الخدمات والمنصات لتقديم الشكاوي.

ويجب على الأشخاص التسجيل في برنامج حساب المواطن قبل يوم العاشر من شهر أبريل المقبل موعد صرف الدفعة السابعة عشر للحصول على مستحقات الدفعة الثامنة عشر والتي سيتم صرفها في حسابات الأشخاص المستفيدين والمستحقين للدعم يوم العاشر من شهر مايو القادم.

 

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.