التخطي إلى المحتوى
تسجيل حساب المواطن 1440| رابط الاستعلام عن الدفعات

يبحث الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية عن رابط وطريقة تسجيل حساب المواطن وهو التقرير الذي يتناوله معكم موقع سعودي فايف ضمن سلسلة الخدمات التي ننشرها لكم بإستمرار والخاصة بالخدمات التي يحتاجها المواطنون في المملكة.

تسجيل حساب المواطن

وفيما يخص تسجيل حساب المواطن فإن الدعم يتم صرفه نقدياً وبصورة متغيرة وذلك على حسب تركيبة الأسرة وحجمها والإستهلاك الخاص بها مع التأكيد على ضرورة نزول المبالغ في الوقت المحدد قبل تطبيق أي إصلاحات إقتصادية.

ومن المنتظر أن يتم صرف الدفعة الرابعة عشر من برنامج حساب المواطن يوم غداً الخميس الموافق العاشر من شهر يناير كأول دفعة يتم إيداعها في حسابات المستفيدين خلال العام الجديد 2019.

ويتم صرف حساب المواطن للأسر السعودية وحاملي بطاقة التنقل بالإضافة إلى أسرة المرأة السعودية المتزوجة غير السعودي وزوجة المواطن السعودي وكذلك الفرد المستقل والاعزب والعزباء والأرمل أو الأرملة وبعض الفئات المستفيدة الأخرى.

شروط تسجيل حساب المواطن

وكان الحساب الرسمي للبرنامج على موقع التواصل الإجتماعي تويتر قد أكد وجود بعض الشروط الخاصة بالتسجيل في حساب المواطن على النحو التالي :-

  • يجب أن يكون الشخص المسجل في البرنامج سعودي الجنسية ويستثنى من شرط الجنسية ابن وإبنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملوا بطاقات التنقل.
  • يجب أن يقيم الشخص المستفيد بشكل دائم داخل المملكة العربية السعودية.
  • يجب ألا يكون الشخص المستفيد قد أمضى أكثر من 90 يوماً خارج المملكة العربية السعودية خلال إثني عشر شهراً ماضية.
  • يجب ألا يكون المستفيد قد أمضى اي فترة في دور الإيواء الحكومية أو السجون.
  • يجب توافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة.
  • معايير الإستحقاق تعتمد على إجمالي دخل الأسرة بالإضافة إلى عدد أفرادها وأعمار التابعين في حالة إن كانت أكبر أو أقل من ثمانية عشر عاماً.

رابط تسجيل حساب المواطن

وحتى يتمكن الأشخاص من تسجيل حساب المواطن يجب عليهم الدخول إلى الرابط التالي من هنــــــــــــــــــا.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.