التخطي إلى المحتوى
تسونامي إندونيسيا يتسبب في قتل 168 شخص وإصابة المئات

تسبب تسونامي إندونيسيا وموجات المد العاتية التي ضربت البلاد خلال الأيام القليلة الماضية في وفاة 168 شخصاً حتى الآن بالإضافة إلى مئات المصابين على جزيرتي جاوة وسومطرة وذلك في ظل الإنهيارات الأرضية الموجودة تحت سطح البحر بسبب ثوران بركان أناك كراكاتوا.

تسونامي إندونيسيا يأكل الأخضر واليابس

وفي تصريحات صحفية أدلى بها سوتوبو بورو نوجروهو المتحدث الرسمي بإسم الوكالة الوطنية لإدارة الكوارث في إندونيسيا أكد أن مئات المنازل والمباني تعرضت إلى أضرار شديدة بسبب الأمواج التي ظهرت بسبب المد العاتية والتي وقعت خلال الساعات المتأخرة من مساء يوم السبت عن مضيق سوندا.

وكان تسونامي إندونيسيا قد تسبب في هجرة آلاف السكان إلى أراضي مرتفعة وترك منازلهم ولم ترد تقديرات عن عدد الأشخاص المفقودين ولكن عدد الوفيات وصل إلى 168 شخص حتى الآن مع ظهور بعض الصور التلفزيونية التي صورت لحظات إجتياح ظاهرة المد للشاطئ بالإضافة إلى بعض المناطق السكنية.

وكانت فرقة روك المحلية تقيم حفلة غنائية في مدينة تانجونج ليسونج بإقليم بانتين الأمر الذي أدى إلى مقتل أحد الموسيقيين وإعتبرت باقي الفرقة في تعداد المفقودين.

كما صورت اللقطات التلفزيونية أيضاً المياه التي ضربت مدينة باندغلانغ الموجودة في جزيرة جاوه مع وجود جرف للضحايا والحطام ووقوع بعض القطع الخشبية والمعدنية الكبيرة

وفي نفس الوقت من العام 2004 تسبب زلزال في أمواج مد عاتية ضربت أربعة عشر دولة تسببت في وفاة 226 ألف شخص 120 ألف منهم من دولة أندونيسيا في الوقت الذي أدى فيه ثوران بركان كراكاتوا في العام 1883 إلى مقتل ما يصل 36 ألف شخص.

تسونامي إندونيسيا من أكبر الكوارث الطبيعية التي تضرب البلاد

ويعتبر تسونامي إندونيسيا واحد من أحدث الظواهر والكوارث الطبيعية التي تتعرض لها البلاد في العام الجاري 2018 وتسببت في وفاة الكثير من المواطنين الموجودين في جزيرة سولاويسي في الوقت الذي دعت فيه السلطات السكان الموجودين في المناطق الساحلية على مضيق سوندا البقاء بعيداً عن الشواطئ.

في الوقت الذي أهابت فيه الحكومة الأندونيسية بالمواطنين من أن توابع الزلزال والمياه من المنتظر أن تبقى حتى يوم الخامس والعشرين من شهر ديسمبر الجاري.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.