التخطي إلى المحتوى
تطورات الحالة الصحية للرئيس التونسي الباجي السبسي

أكد مستشار الرئيس التونسي الباجي السبسي في تصريحات صحفية أدلى بها اليوم الجمعة لبعض وسائل الإعلام العربية والأجنبية أن الوضع الصحي للرئيس بدأ تدريجياً في التحسن بالإضافة إلى أن الأطباء ينتظرون إنتهاء الحالة الحرجة على خير وسلامة.

 تطورات الحالة الصحية للرئيس التونسي الباجي السبسي

وزار يوسف الشاهد رئيس الحكومة التونسية في ساعة متأخرة من مساء يوم امس الخميس رئيس الجمهورية التونسي الباجي السبسي في المستشفى بعد ان تم نقله إليها عقب تعرضه لوعكة صحية حادة ما أجبره على الإنتقال إلى المستشفى العسكري.

وكتب الشاهد عبر حسابه الشخصي حتى يطمئن الشعب التونسي والعربي على صحة رئيسهم البالغ من العمر 92 عاماً “بصدد تلقي كل العناية اللازمة التي يحتاجها من طرف أكفأ الإطارات الطبية” كما دعا الجميع من وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة إلى تحري الدقة وقال “الترفع عن بث الأخبار الزائفة التي من شأنها بث البلبلة بين التونسيين”.

وكانت الرئاسة التونسي قد قالت في بيان لها يوم أمس الخميس أن الرئيس قايد السبسي قد تم نقله إلى المستشفى العسكري في العاصمة التونسي عقب أزمة صحية كبيرة أصابته ليخرج على الفور المستشار الإعلامي فراس قفراش عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي تويتر ويكتب أن حالة الرئيس حرجة لكنها تحتاج إلى الصبر.

وواصل قفراش ” يجب على الجميع عدم الأنصياع وراء الإشاعات التي تخرج عن وفاه الرئيس فهو بخير وصحة جيدة حيث سبق وأن تم نقله الأسبوع الماضي إلى المستشفى بسبب وعكة صحية أكد مسؤولوا الرئاسة وقتها أنها خفيفة وخرج بعد تلقي العلاج.

ويأتي دخول الرئيس التونسي إلى المستشفى تزامناً مع وقوع بعض الهجمات الإنتحارية التي أدت إلى مقتل شرطي بعد إستهداف سيارة للشرطة في نهج شارل ديغول فيما إستهدف هجوم آخر مقر الشرطة العدلية التي تقع في منقطة القرجاني.

يأتي كل هذا في أعقاب إستعداد تونس خلال الأيام المقبلة لإفتتاح الموسم السياحي الذي توقع له المسؤولين أن يكون واعداً بالإضافة إلى أن البلاد تستعد لتنظيم إنتخابات تشريعية بنهاية العام الجاري.

ويعتبر السبسي أول رئيس تونسي يتم إنتخابه بشكل مباشر في أعقاب ثورة 2011 التي أطاحت بالرئيس السابق زين العابدين بن علي ولم يلعن بعد موقفه من الترشح للإنتخابات الرئيسية المقرر لها نوفمبر المقبل.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.