التخطي إلى المحتوى

تسأل الكثير من السعوديين في السعودية عن طريقة تعديل دخل حساب المواطن بعد صرف العلاوة السنوية وفي التقرير التالي يسلط معكم موقع سعودي فايف الضوء على الإجابة التي أدلى بها الحساب الرسمي لبرنامج حساب المواطن عبر موقع التواصل الإجتماعي تويتر.

تعديل دخل حساب المواطن بعد صرف العلاوة السنوية

وشدد البرنامج في أكثر من مناسبة ضرورة الإفصاح عن الدخل الكامل وعدم إخفاء أي مصدر من المصادر كما أشار الحساب إلى أن البيانات التي يقدمها المواطن تخضع للمطابقة مع البيانات التي يتم تسجيلها في الجهات الرسمية وفي حالة وجود أي إختلاف سوف يتم الإعتماد على الجهات الرسمية.

وسيكون على الأشخاص مستفيدي حساب المواطن تزامناً مع صرف العلاوة السنوية من موظفي القطاع الحكومي تعديل دخل حساب المواطن لإضافة قيمة العلاوة السنوية التي حصلوا عليها وإليكم طريق تعديل الدخل :-

  • الخطوة الأولى هي دخول الشخص عبر البوابة الإلكترونية الخاصة ببرنامج حساب المواطن من خلال الرابط التالي هنــــــــــــــــــــــــــا.
  • الخطوة الثانية هي أن يقوم الشخص بالتوجه إلى الحساب الخاص به من خلال حسابي.
  • الخطوة الثالثة هي الضغط على خانة الدخل
  • الخطوة الرابعة هي إتباع الخطوات بالترتيب ” تعديل ثم إضافة الدخل بعدها تعديل وأخيراً حفظ “.

وأكد البرنامج الرسمي لحساب المواطن أنه يجب إدراج العلاوة السنوية لموظفي القطاع الحكومي إلى بيانات الدخل في البرنامج عبر البوابة الإلكترونية الموجودة عبر شبكة الإنترنت حيث تلقى حساب خدمة عملاء حساب المواطن على تساؤل أحد المستفيدين جاء به ” هل يجب تعديل دخل حساب المواطن حسب العلاوة الشهرية الشهر القادم ؟ ”

وجاء رد الحساب إلى أنه يتم إضافة العلاوة السنوية إلى الراتب الذي تم تسجيله مسبقاً عن طريق البوابة الإلكترونية الخاصة بحساب بالمواطن حيث يتم الإفصاح عن إجمالي الرواتب بحيث تشتمل على جميع البدلات قبل أي خصومات دون إحتساب نسب الإستقطاع جهة الدخل الخاصة بالتأمينات أو التعاقد ولا يتم الإفصاح عن بدل غلاء المعيشة.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.