التخطي إلى المحتوى
تعرف على آخر تطورات الحكم بإيقاف تصاريح أوبر وكريم في مصر
إيقاف أوبر وكريم

قررت هيئة قضايا الدولة في جمهورية مصر العربية والتي يترأسها المستشار حسين عبده خليل  الطعن أمام المحكمة الإدارية العليا في مجلس الدولة بشأن الحكم الذي صدر من محكمة القضاء الإداري والذي قضى بإيقاف ترخيص مزاولة شركتي أوبر وكريم لنشاطهم داخل جمهورية مصر العربية.

آخر تطورات الحكم بإيقاف تصاريح اوبر وكريم في مصر

وفي تصريحات صحفية أدلى المستشار محمد عبداللطيف الأمين العام لهيئة قضايا الدولة أن رئيس الهيئة قد وجه بإتخاذ بعض الإجراءات القانونية التي تلزم للطعن على الحكم الخاص بإيقاف تراخيص مزاولة شركتي أوبر وكريم داخل جمهورية مصر العربية.

وكانت محكمة القضاء الإداري قد قضت يوم الثلاثاء الماضي بإلزام السلطات في جمهورية مصر العربية بوقف تراخيص مزاولة شركتي اوبر وكريم بالإضافة إلى مثيلاتها من الشركات لأنشطة تشغيل السيارات الملاكي مثلها مثل التاكسي بالإضافة إلى إيقاف التطبيقات المستخدمة في ذلك على الهواتف المحمولة.

تعليق المحكمة على إيقاف نشاط شركتي أوبر وكريم

وفي أول تعليق للمحكمة على القرار الصادر بإيقاف نشاط شركتي أوبر وكريم عللت أنه لا توجد ضوابط تحكم تلك الشركات وأنهم السبب الرئيسي في فرض أسمائهم على أصحاب المهنة الحقيقية وهي التاكسي حيث أن شركتي أوبر وكريم ألحقت الضرر البالغ بسائقي سيارات التاكسي.

كما بررت المحكمة أن شركتي اوبر وكريم تحصل على الأموال دون أن تدفع للدولة أيه ضرائب كما هو الحال مع أصحاب التاكسي بالإضافة إلى عدم تقنين أوضاع شركتي أوبر وكريم التي تخالف الدستور المصري والقانون المعمول به في جمهورية مصر العربية.

ومن جانبه أكد المستشار يسري مدني الامين المساعد لهيئة قضايا الدولة إنه يقوم حالياً بعمل دراسة خاصة لمعرفة أسباب حكم القضاء الإداري وإعداد صحيفة للطعن على الحكم أمام المحكمة الإدارية العليا حتى تعود شركتي أوبر وكريم لمزاولة المهنة مرة أخرى.

وينتظر مجلس الوزراء المصري خلال الأيام القليلة المقبلة وصول حكم محكمة القضاء الإدراي حتى يتمكن مجلس الوزراء من تنفيذ القرار وإقراره بصورة نهائية ليتم إيقاف تراخيص الشركة داخل جمهورية مصر العربية

السبب وراء إيقاف شركتي اوبر وكريم

وكان عدد من سائقي التاكسي في مصر قد أقاموا دعوى قضائية ضد شركتي أوبر وكريم وذلك لمخالفتهم القانون الضريبي خاصة وأن الشركتين لم يدفعا أي ضرائب سنوية خاصة وأنها تقدر بمبلغ 800 جنيه سنوياً في الوقت الذي يدفعه سائقوا التاكسي الأبيض.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *