التخطي إلى المحتوى
تعرف على أبرز طرق الاحتفال بمناسبة اليوم العالمي للسعادة

يحتفل العالم اليوم الأربعاء بمناسبة اليوم العالمي للسعادة والذي يوافق العشرين من شهر مارس لكل عام وذلك في ظل سبل تعزيز الإهتمام بنشر البسمة والسعادة في جميع انحاء العالم.

وفي التقرير التالي يسلط معكم سعودي فايف الضوء على أبرز خمسة معلومات عن اليوم العالمي للسعادة بالإضافة إلى طرق ومناسبات الاحتفال به.

الاحتفال بمناسبة اليوم العالمي للسعادة

أسباب الاحتفال

يأتي الاحتفال بمناسبة اليوم العالمي للسعادة من جانب الامم المتحدة والتي إعترفت أن السعادة مهمة وقيمة عالمية يجب أن يتطلع إليها جميع الاشخاص في كل أنحاء العالم كما أن هذا اليوم له أهمية كبيرة في التأثير على النمو الاقتصادي لتعزيز سبل التنمية والقضاء على الفقر والفقراء ونشر الرفاهية بين الجميع.

السعادة معاً شعار حملة العام 2019 

أكدت الامم المتحدة أن شعار الاحتفال باليوم العالمي للسعادة هذا العام ” السعادة معاً ” والهدف في ذلك إلى لم الشمل بين جميع الدول في قارات العالم المختلفة

بداية الإحتفال باليوم العالمي للسعادة

بدأ العالم يحتفل بهذه المناسبة قبل ستة سنوات بداية من العالم 2013 فور إعلان الجميعة العامة للامم المتحدة إدراك السعي وراء تحقيق السعادة خاصةً وأنه حق أساسي لكل إنسان بالإضافة إلى إدراك الحاجة وراء نهج يكون أكثر شمولاً وإنصافاً من أجل تحقيق السعادة في جميع المجالات.

حفيد مانديلا وإبنه كلينتون يشهدان الاحتفال الاول

أحتفل العالم يوم 20 مارس 2013 باليوم العالمي للسعادة وحضره كلاً من نبادا مانديلا حفيد الزعيم الجنوب أفريقي نيلسون مانديلا بالإضافة إلى إبنه الرئيس الامريكي الاسبق بيل كلينتون والتي تدعى تشيلسي.

فيديو 24 ساعة في ثاني أعوام الاحتفال 
وفي العام 2014 تم الإحتفال للعام الثاني باليوم العالمي للسعادة من جانب فاريل ويليامز وبعض الجمعيات الخاصة بالامم المتحدة وتم تقديم أول فيديو موسيقي مدته أربعة وعشرين ساعة وتم دعوة جميع دول العالم لتقديم فيديو مماثل
وشهد العام 2015 التركيز على بعض العلاقات بين البشر من خلال تقديم بعض الامور السياسية والتأكيد على أن السعادة هامة في الحياة المعاصرة والحصول عليها واجب مقدس.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.